احدث الأخبار

شاشات عملاقة لمشاهدة مباراة المنتخب غداً.. أمانة الرياض تخصصها في 5 مواقع فقط بالفيديو.. الزعاق يكشف طريقة مبتكرة لمعرفة الاتجاهات الأربعة عبر الظل بموافقة كريمة.. اعتماد ليلة الإسناد الزمني للتعداد العام للسكان والمساكن 2022م لأول مرة منذ 2014.. النفط يتجاوز عتبة 90 دولارا للبرميل بالصور.. أخضر اليد عالمياً للمرة العاشرة كشرط للدخول إلى مقار العمل.. تعرف على موعد تطبيق “اشتراط الجرعة الثالثة” من لقاح كورونا بالصور.. إحباط محاولة ترويج أكثر من مليون قرص إمفيتامين مخدر بالطائف بالصور.. أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير مكافحة المخدرات رتبته الجديدة صندوق الاستثمارات يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية.. وولي العهد رئيساً لمجلس إدارتها استعراضاً لسبل الحفاظ على الرقعة الزراعية بواحة الأحساء.. “الإشرافية العليا” تعقد اجتماعها العاشر (بالصور) العثيمين شاكراً خادم الحرمين على منحه وشاح الملك عبد العزيز: إنه لشرف عظيم أعتز به بعد سداد كل متأخراته المالية.. نادي النصر يعلن حصوله على شهادة الكفاءة المالية

باحثون: الأذكياء يعيشون حياة أطول

الزيارات: 3022
التعليقات: 0
باحثون: الأذكياء يعيشون حياة أطول
https://www.hasanews.com/?p=6398700
باحثون: الأذكياء يعيشون حياة أطول
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن باحثون في معهد ماكس بلانك لعلم الإنسان التطوري أن الناس ذوي القدرات الفكرية العالية يعمرون أكثر من غيرهم.

وأجرى خبراء من ألمانيا سلسلة من التجارب عن اختبارات الذكاء ثم قاموا بتحليل الإحصاءات، وبعد ذلك أصدروا تقريرا عن العلاقة القائمة بين الذكاء وطول العمر، بحسب موقع medikforum.ru.

وكانت النتيجة النهائية أن الناس ذوي القدرات الفكرية العالية يعيشون أطول من أولئك الذين يملكون قدرات عقلية متواضعة.
ولكن يبقى السؤال لماذا يعيش الناس من ذوي معدل الذكاء المرتفع فترة أطول؟

يجيب العلماء من معهد ماكس بلانك لعلم الإنسان التطوري على هذا السؤال بأن معدل الذكاء المرتفع يشير إلى نظام حياة صحيحة وعادات صحية تضمن حياة طويلة، مما يعني الوقاية من الأمراض التي تؤثر على متوسط العمر المتوقع.

يذكر أن علماء من أوروبا وصلوا إلى استنتاج، بعد 20 عاما من مراقبة 1.5 مليون من الأزواج المسنين، مفاده أن الرجال الأطول عمرا في معظم الأحيان هم أزواج النساء المتعلمات. ووفقا للباحثين فإن سبب هذه الظاهرة يكمن في حقيقة أن المرأة تحدد نمط الحياة، والروتين اليومي والنظام الغذائي للزوج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>