٧ ملايين سعودي مستخدمين لسناب شات

الزيارات: 3420
التعليقات: 0
٧ ملايين سعودي مستخدمين لسناب شات
https://www.hasanews.com/?p=6398677
٧ ملايين سعودي مستخدمين لسناب شات
متابعات - الأحساء نيوز

في ظاهرة ملفتة، ارتفعت أعداد مستخدمي تطبيق الدردشة “سناب شات” في المملكة العربية السعودية خلال العالم الجاري، على نحو دفع البعض إلى القول إن السعوديين “بدؤوا هجرة إلى هذا الموقع”، وذلك وسط اعتراضات على ما يقوم به رواد الموقع من تجاوزات دفعت حكومة المملكة إلى محاولة ضبط المنشورات؛ وهو ما أدخل بعض المستخدمين إلى ساحات المحاكم، وأودى بآخرين للسجون.

وكان مليونان و500 ألف سعودي تقريباً يستخدمون “سناب شات” عام 2015، قبل أن يرتقع هذا العدد إلى سبعة ملايين خلال 2016، وتصدر السعوديون القائمة العربية في استخدام تطبيق سناب شات، وجاؤوا في المركز الثاني عالمياً في عدد المستخدمين الفعليين لهذا التطبيق، وفقاً لتقرير نشرته شركة الأبحاث البريطانية “غلولبال ويب ليندكس” (GlobalWebIndex).

يأتي هذا في حين تكشف الإحصائيات عن أن غالبية المستخدمين للتطبيق من النساء، وذلك ما أكده إيفان شبيجل، المدير التنفيذي لتطبيق الدردشة “سناب شات”، موضحاً أن 70% من إجمالي مستخدمي الخدمة من النساء.

ويتجاوز عدد مستخدمي سناب شات النشطين يومياً الـ150 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، بحسب تقرير لوكالة “بلومبيرغ”.

وبات التطبيق يستقطب المشاهير من نجوم الفن والدعاة والرياضيين في العالم العربي.

وكانت بداية التطبيق في عام 2011 على نظام تشغيل آبل (IOS) فقط، وفي نهاية عام 2012 أصبح متوافراً على نظام أندرويد.

وعلى الرغم من أن التطبيق موجه بشكل أساسي للمراهقين والبالغين، إلا أنه يستخدم من قبل مختلف الأعمار، وذلك وفقاً لعدة شركات أبحاث، حيث أشارت التقارير إلى أن غالبية مستخدمي سناب شات هم تحت عمر 34 عاماً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>