احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

اليوم.. وضع اللمسات الأخيرة على ضريبة القيمة المضافة بالخليج

الزيارات: 4405
التعليقات: 0
اليوم.. وضع اللمسات الأخيرة على ضريبة القيمة المضافة بالخليج
https://www.hasanews.com/?p=6398334
اليوم.. وضع اللمسات الأخيرة على ضريبة القيمة المضافة بالخليج
الرياض - الأحساء نيوز

قال وزير المالية السعودية إبراهيم العساف إن اجتماعاً اليوم لوزراء المالية بدول مجلس التعاون الخليجي سيضع اللمسات الأخيرة لقرار ضريبة القيمة المضافة والذي سيبدأ تطبيقه مطلع العام 2018 كما سبق وأن تم الإعلان عنه.

وجاءت تصريحات العساف خلال مؤتمر صحفي جمعه ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد مساء امس الأربعاء بالرياض، عقب اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول مجلس التعاون.

وأشار العساف إلى أن هذا العام شهد إنشاء هيئة اقتصادية عليا لدول أعضاء مجلس التعاون الخليجي، تهدف لمناقشة القضايا الاقتصادية وتفعيلها.

وذكر أن الهيئة ستعقد خلال الأيام القريبة القادمة اجتماعاً يرأسه الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية السعودية.

مضيفاً أن الهيئة الاقتصادية العليا ستكون دافعة لتعاون اقتصادي بين دول المجلس بشكل أكبر.

وقال وزير المالية السعودي: إن اللقاء بدأ منذ عدة سنوات وهو بالواقع مفيد جداً ونأمل أنه كذلك لصندوق النقد الدولي، ويتم فيه مناقشة عدد من المواضيع، وما يتكرر كل عام هي القضايا والتطورات الاقتصادية بدول مجلس التعاون ورأي صندوق النقد الدولي فيها.

وتابع: لقد ناقشنا عدة موضوعات الأول منها التطورات الاقتصادية بدول مجلس التعاون ومرئيات الصندوق الدولي فيها، والثاني، تنويع مصادر دخل الحكومات الخليجية والموضوع الثالث يتعلق بالإصلاحات الهيكليةالمطلوبة لزيادة الإنتاجية في دول المجلس.

ويقول العساف: هذه الأوراق مهمة وكل دولة سوف تأخذ بالاعتبار ما ورد من توصيات وترى ماهو مناسب لها لكي يتم تبنيه، بما في ذلك بعض الأمور الاقتصادية المشتركة بيننا.

وأضاف: إن المواضيع التي تبحث أو تثار من قبل الصندوق هي للنقاش وليس للاتفاق أو الاختلاف، وبالطبع فإن معظم تلك الأمور متفق عليها، ولكن قد يكون هناك اختلاف في الأسلوب والتوجه والسرعة في الإجراءات الاقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>