مستشفى “الموسى” يُشارك في إعداد أول برنامج تدريبي لتأهيل العاملين بمكافحة العدوى في المملكة

الزيارات: 5301
التعليقات: 0
مستشفى “الموسى” يُشارك في إعداد أول برنامج تدريبي لتأهيل العاملين بمكافحة العدوى في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6398213
مستشفى “الموسى” يُشارك في إعداد أول برنامج تدريبي لتأهيل العاملين بمكافحة العدوى في المملكة
قسم التحرير

شارك مستشفى الموسى التخصصي ممثل بالدكتورة زينب الموسى (استشارية الامراض المعدية للأطفال) – الأستاذ باسل ملاعب (مدير قسم مكافحة العدوى) مع فريق إدارة مكافحة عدوى المنشات الصحية بالأحساء بإعداد وتنظيم وتقديم أول برنامج تدريبي متخصص على صعيد المملكة لتأهيل العاملين في أقسام مكافحة العدوى في محافظة الاحساء الذي يؤهلهم للحصول على البورد الامريكي في مكافحة العدوى(CIC®)  الذي اقيم في مستشفى الصحة النفسية بالأحساء.

وقد افتتح البرنامج التدريبي، الذي يستمر لمدة خمسة ايام، يوم الأحد 16 اكتوبر في القاعة الرئيسة للمحاضرات بمستشفى الصحة النفسية بالاحساء بحضور مدير الشؤون الصحية وممثل الأدارة العامة لمكافحة العدوى للمنطقة الشرقية بوزارة الصحة بالاضافة الى رؤساء مكافحة العدوى بالمستشفيات.

وتم اعداد هذا البرنامج التدريبي لرفع مستوى التاهيل العلمي للعاملين في اقسام مكافحة العدوى بالمنشات الصحية بمحافظة الأحساء ويشمل كل المتطلبات الازمه للحصول على البورد الاميريكي في مكافحة العدوى الذي يعتبر أهم شهادة عالمية متخصصة في مكافحة العدوى إشارة الى أن هذا البرنامج معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمعدل 25 ساعة علمية.

من جانب أخر حصل كل من الدكتورة زينب الموسى والأستاذ باسل ملاعب على شهادات التقدير من قبل مدير الشؤون الصحية في محافظة الأحساء لمشاركتهما في الإعداد والتنظيم والتقديم لهذا البرنامج.

هذا و يحرص مستشفى الموسى التخصصي على المشاركة في الأنشطة والبرامج التعليمية الهادفة الى تطوير قدرات العاملين الصحيين بمحافظة الاحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>