احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

مستشفى “الموسى” يُشارك في إعداد أول برنامج تدريبي لتأهيل العاملين بمكافحة العدوى في المملكة

الزيارات: 5373
التعليقات: 0
مستشفى “الموسى” يُشارك في إعداد أول برنامج تدريبي لتأهيل العاملين بمكافحة العدوى في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6398213
مستشفى “الموسى” يُشارك في إعداد أول برنامج تدريبي لتأهيل العاملين بمكافحة العدوى في المملكة
قسم التحرير

شارك مستشفى الموسى التخصصي ممثل بالدكتورة زينب الموسى (استشارية الامراض المعدية للأطفال) – الأستاذ باسل ملاعب (مدير قسم مكافحة العدوى) مع فريق إدارة مكافحة عدوى المنشات الصحية بالأحساء بإعداد وتنظيم وتقديم أول برنامج تدريبي متخصص على صعيد المملكة لتأهيل العاملين في أقسام مكافحة العدوى في محافظة الاحساء الذي يؤهلهم للحصول على البورد الامريكي في مكافحة العدوى(CIC®)  الذي اقيم في مستشفى الصحة النفسية بالأحساء.

وقد افتتح البرنامج التدريبي، الذي يستمر لمدة خمسة ايام، يوم الأحد 16 اكتوبر في القاعة الرئيسة للمحاضرات بمستشفى الصحة النفسية بالاحساء بحضور مدير الشؤون الصحية وممثل الأدارة العامة لمكافحة العدوى للمنطقة الشرقية بوزارة الصحة بالاضافة الى رؤساء مكافحة العدوى بالمستشفيات.

وتم اعداد هذا البرنامج التدريبي لرفع مستوى التاهيل العلمي للعاملين في اقسام مكافحة العدوى بالمنشات الصحية بمحافظة الأحساء ويشمل كل المتطلبات الازمه للحصول على البورد الاميريكي في مكافحة العدوى الذي يعتبر أهم شهادة عالمية متخصصة في مكافحة العدوى إشارة الى أن هذا البرنامج معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمعدل 25 ساعة علمية.

من جانب أخر حصل كل من الدكتورة زينب الموسى والأستاذ باسل ملاعب على شهادات التقدير من قبل مدير الشؤون الصحية في محافظة الأحساء لمشاركتهما في الإعداد والتنظيم والتقديم لهذا البرنامج.

هذا و يحرص مستشفى الموسى التخصصي على المشاركة في الأنشطة والبرامج التعليمية الهادفة الى تطوير قدرات العاملين الصحيين بمحافظة الاحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>