“العمل” تطلق مبادرة لتوظيف المرأة في قطاع الأثاث

الزيارات: 1933
التعليقات: 0
“العمل” تطلق مبادرة لتوظيف المرأة في قطاع الأثاث
https://www.hasanews.com/?p=6397801
“العمل” تطلق مبادرة لتوظيف المرأة في قطاع الأثاث
محليات - الأحساء نيوز

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورشة عمل بهدف استحداث مبادرات نوعية لتوظيف المرأة في أنشطة القطاع الخاص، ومنها قطاع الأثاث.

وأوضح وكيل الوزارة للسياسات ‏العمالية الدكتور أحمد قطان لمسؤولي قطاع الأثاث، خلال ورشة “مبادرات تنموية لتوظيف المرأة”، أن هناك تحديات لتخفيض نسبة البطالة بين الإناث، عبر برنامجي “نطاقات الموزون” و”العمل عن بعد” وغيرهما، لرفع معدلات مشاركتهن في السوق.

وأضاف وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري، أن ورشة العمل تستعرض قطاع الأثاث في المملكة، وكيفية عمل المرأة وإسهامها في نموه، لما تمتلكه من قدرات ومهارات وإمكانات، مع توفير بيئة عمل جاذبة لها تضم الحضانات، والمواصلات، والوظائف القيادية، والرواتب المجزية، وغيرها.

ولفت فهد المغربي من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إلى برنامج دعم عمل المرأة في المصانع؛ لتأهيل وتوظيف طالبات العمل، بدعم المتدربة شهريا بمبلغ 500 ريال لمدة 6 أشهر، وتدريب على رأس العمل براتب 2000 ريال شهريا لمدة سنة، ثم دعم راتب الموظفة بنسبة 50%، بما لا يتجاوز 2000 ريال لمدة 24 شهرا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>