بمشاركة 100 رائد كشفي.. #الأحساء تستضيف عمومية “الكشافة” بالمملكة قريباً

الزيارات: 1536
التعليقات: 0
بمشاركة 100 رائد كشفي.. #الأحساء تستضيف عمومية “الكشافة” بالمملكة قريباً
https://www.hasanews.com/?p=6397748
بمشاركة 100 رائد كشفي.. #الأحساء تستضيف عمومية “الكشافة” بالمملكة قريباً
خالد عبدالرحمن - الأحساء نيوز

عقدت مفوضية رواد كشافة الأحساء مساء أمس الأحد 22 محرم الجاري اجتماعها الدوري والذي استضافته قاعة الأمل بجمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء، وذلك لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لقائد المفوضية الرائد الكشفي/ عبدالعزيز بن إبراهيم الخميس رحب خلاله بالجميع وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور هذا الاجتماع الدوري للمفوضية ، مقدما في ذات الوقت شكره وتقديره للمدير التنفيذي لجمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء الاستاذ/ يوسف الملحم وجميع منسوبي الجمعية على الحفاة وحسن الاستقبال ، مؤكد بأن مفوضية رواد كشافة الأحساء تضع كافة قدراتها وإمكانيتها لمساندة ودعم الجمعية في برامجها وأنشطتها تأكيداً لمبدأ التعاون والشراكة المجتمعية.
بعد ذلك عرض قائد البرامج بالمفوضية الرائد الكشفي / مؤيد عبدالرزاق العبيد المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وهي : استضافة الأحساء للجمعية العمومية الــ15 لرابطة رواد المملكة ، حفل تكريم الرائد الكشفي / عبدالناصر بن علي الهتلان ، وجولة في ربوع المملكة لرواد كشافة دول مجلس التعاون الخليجي ، مايستجد من أعمال.
ثم تناول الجميع المواضيع المدرجة بالنقاش والحوار واتخذوا التوصيات التالية:- سيكون موعد انعقد الجمعية العمومية الــ 15 لرابطة رواد كشافة المملكة في الأحساء في شهر جمادى الأخر بإذن الله تعالى، و تم بذلك تكوين عدد من اللجان للعمل لإنجاح هذا الاجتماع الكشفي السنوي وهي : لجنة الإعلام والسكرتارية ، لجنة البرامج والفعاليات ، لجنة الاستقبال والمواصلات ، ولجنة الإسكان والتغذية ، وأخيراً اللجنة المالية ، وقد تم وضع لك لجنة قائد ومجموعة من الأعضاء ، وتم تحديد موعد لتزويد اللجنة التنسيقية العليا بما تم من انجاز من قبل هذه اللجان.
وتتكون اللجنة التنسيقية العليا من كلاً من قائد المفوضية الرائد الكشفي / عبدالعزيز بن إبراهيم الخميس ، و نائب قائد مفوضية رواد كشافة الأحساء الرائد الكشفي/ محمد بن عبدالرحمن النجادي ، و قائد البرامج بمفوضية رواد كشافة الأحساء الرائد الكشفي/ مؤيد بن عبدا لرزاق العبيدي ، و عضو مجلس إدارة مفوضية رواد كشافة الأحساء وممثل الهيئة العامة للرياضة في الأحساء الرائد الكشفي/ يوسف بن صالح الخميس ، و منسق العلاقات الخارجية الرائد الكشفي / عبدالكريم بن موسى بوخمسين.
بعد ذلك حددت المفوضية مساء الخميس القادم 26 محرم الجاري حفل تكريم الرائد الكشفي / عبدالناصر بن علي الهتلان بمناسبة تقاعدة من شركة سابك بالجبيل وذلك بحضور العديد من رواد كشافة الأحساء والمنطقة الشرقية والرياض.
ثم تناول الجميع موضوع الرحلة الخليجية لربوع المملكة والتي سوف تنظمها مفوضية رواد الأحساء بمشاركة 50 رائد كشفي على مستوى الخليج في شهر شعبان القادم بإذن الله ويشرف على تنسيق هذه الرحلة الخليجية لربوع المملك كلاً من الرائدين الكشفيين / إبراهيم بن علي العريفان و علي بن سعيد اليامي. حيث سيجتمع المشاركون في الأحساء لمدة 24 ساعة وسيكون لهم برنامج خاصة ثم بعد ذلك ينطلقون إلى الرياض ويمكثون فيه 48 ساعة ويكون هناك العديد من البرامج والزيارات والاستضافات ، ثم يتوجهون إلى منطقة القصيم مروراُ بمحافظة الزلفي والمجمعة وشقراء يمكثون فيها 48 ساعة يصاحب هذا التوقف برنامج سياحية وترفيهية وثقافية ، بعدها تنطلق القافلة إلى المدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام وتستمر فيها لمدة 48 ساعة يتخلل هذا التوقف العديد من الزيارات واللقاءات والحوارات الكشفية ، بعدها تتجه القافلة إلى منطقة مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة ثم التوجه إلى مدينة الورد محافظة الطائف لمدة 24 ساعة ثم العودة إلى الأحساء لتختتكم هذه الرحلة السياحية الترفيهية لرواد كشافة الخليجي.
وفي ختام هذا الاجتماع المبارك شكر الخميس جميع الرواد على تفاعلهم ومشاركاتهم وأفكارهم البناءة لتفعيل أنشطة مفوضية رواد كشافة الأحساء ، مؤكداً لهم على عزم المفوضية على الاستمرار في طريق التميز والمنافسة للعام الخامس بإذن الله ، وذلك لما شهده من حماس كبير من قبل أعضاء المفوضية في طرح البرامج والأنشطة التي ستنفذ خلال هذا العام.

456525423 6575674 23235325 3243225 54235242 542 34324242

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>