مخاوف باكستانية من إلغاء زيارة قائد القوات الجوية السعودية

الزيارات: 2476
التعليقات: 0
مخاوف باكستانية من إلغاء زيارة قائد القوات الجوية السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6397370
مخاوف باكستانية من إلغاء زيارة قائد القوات الجوية السعودية
وكالات - الأحساء نيوز

سيطرت حالة من التخوف على المسؤولين الباكستانيين من الاضطرابات التي يحدثها حزب حركة إنصاف الباكستاني، والذي يتزعمه نجم لعبة الكريكت الباكستاني عمان خان، وتسببها في اتخاذ قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء طيار الركن محمد العتيبي قرارًا بإلغاء زيارته لباكستان، مطلع نوفمبر المقبل.

وأعرب رئيس القوات الجوية الباكستانية المارشال الجوي سهيل عمان عن خشيته من أن تتسبب التهديدات التي لوح بها حزب حركة إنصاف في غلق العاصمة (إسلام أباد) ومن ثم إلغاء قائد القوات الجوية الملكية السعودية زيارته للقاء نظيره الباكستاني، بحسب ما أكدته صحيفة “ذا إنترناشونال نيوز” الباكستانية، السبت (22 أكتوبر 2016).

وأوضح سهيل عمان أن هذه الزيارة كانت تعني الكثير بالنسبة لباكستان؛ لأنها كانت ستسفر عن اتفاقيات مشتركة بين البلدين للقيام بأعمال تدريب مشتركة، كما أن المملكة أعربت عن استعدادها لشراء بعض المعدات الدفاعية من باكستان، مؤكدًا أنه من المنتظر أن يلتقي “العتيبي” رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.

ورغم إحجام المسؤولين الباكستانيين عن التصريح بتفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس القوات الجوية الملكية السعودية إلا أن بعض مصادر أشارت إلى أن القائد السعودي يزور عدة مطارات وقواعد عسكرية في إسلام أباد وبيشاور وكراتشي، بحسب الصحيفة، التي أكدت أن مصير استجابة المملكة للدعوة التي تلقتها من باكستان سيتضح الأسبوع المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>