بالصور.. “أرض الحضارات” يشارك بحملة شهر التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

الزيارات: 3997
1 تعليق
بالصور.. “أرض الحضارات” يشارك بحملة شهر التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي
https://www.hasanews.com/?p=6397308
بالصور.. “أرض الحضارات” يشارك بحملة شهر التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي
حسن العلي - الأحساء نيوز

بمشاركة جمعية السرطان الخيرية بالأحساء وجمعية زهرة لسرطان الثدي بالأحساء وجامعة الدمام والحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والشرقية بايكرز وفريق الأحساء التطوعي.

وبحضور رئيسة فرع جمعية زهرة لسرطان الثدي بالأحساء الأستاذة نسرين بنت سليمان الحماد والمشرف العام على مشروع أرض الحضارات الدكتور عبداللطيف العفالق استضاف المشروع أيام الخميس والجمعة والسبت من 20-22 أكتوبر 2016 م مجموعة من المشاركات في حملة شهر التوعية لمرض السرطان تتقدمهم رئيسة الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي البرفيسور فاطمة الملحم.

بدورها علقت البرفيسور الملحم على المشاركة بقولها ” سرطان الثدي ممكن هزمه والتغلب عليه موضحة أن الكشف يبدأ من سن الأربعين ومن لم تتجاوز الأربعين ليس لها داعي للكشف إلا في حال كان المرض وراثي في العائلة. مؤكدة أن المرض إذا اكتشف في مرحلة مبكرة يمكن علاجه بشكل أسهل من علاجة في المراحل المتقدمة. وأضافت قائلة :” أن مستشفيات المملكة والجمعيات الخيرية لسرطان الثدي يتواجد فيها كشف السرطان، وخدمات المساندة للمريضات تتواصل في الدعم النفسي حتى بعد الشفاء”.

وشددت على الحاضرات بضرورة الذهاب والفحص للإطمئنان ونشر هذه الثقافة في المجتمع وكسر الخوف لدى سيدات المجتمع.

من جانب آخر قامت مسؤولة العلاقات العامة والإعلام بأرض الحضارات الإعلامية حوراء محمد بأخذ مداخلات الحاضرات والبداية مع قصة ملهمة للأستاذة ابتسام النعيم المتعافية من هذا المرض وعضو في جمعية السرطان الخيرية بالأحساء التي تحدثت عن تجربتها الملهمة في علاج هذا المرض. من جهتها عرفت الأستاذة نسرين الحماد عن الخدمات التي تقدمها جمعية زهرة لسرطان الثدي بالأحساء وأهدافها في علاج هذا المرض في مراحلة المتقدمة.

يذكر أن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في أرض الحضارات بجبل القارة تضمنت عربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لجمعية زهرة، وأركان صحية نشرت ثقافة توعوية هامة من خلال المثقفات الصحيات، إضافة إلى عرض مجموعة من القصص الملهمة .

تصوير : درويش الدرويش – الأحساء نيوز

9889894949499422 994944441 98494494 index665565656776542364645555324245345245453

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوية

    الخبر استعراض أسماء وبحث عن الشهرة ليس أكثر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>