مصادر تعلم “الأمين” المتوسطة يطلق برنامج “صحتي” بالتعاون مع مستشفى الموسى

الزيارات: 2576
التعليقات: 0
مصادر تعلم “الأمين” المتوسطة يطلق برنامج “صحتي” بالتعاون مع مستشفى الموسى
https://www.hasanews.com/?p=6397246
مصادر تعلم “الأمين” المتوسطة يطلق برنامج “صحتي” بالتعاون مع مستشفى الموسى
مهدي الودعاني - الأحساء نيوز

أطلق مركز مصادر التعلم بمتوسطة الأمين وبالتعاون مع مستشفى الموسى التخصصي برنامج صحتي والذي يهدف لرفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلاب .

وبين أمين مصادر التعلم الاستاذ مهدي مبارك الودعاني أن البرنامج عباره عن حلقات صحيه تثقيفية وفي كل حلقة يتم ربطها بيوم عالمي صحي ويتم تفعيله بمختلف الفعاليات.

 وتمت مخاطبة مستشفى الموسى التخصصي بفكرة البرنامج وقد أبدوا موافقتهم مشكورين وذلك ضمن أعمالهم الغير مستغربة تجاه المجتمع وما يخدم أبنائه.

وكانت انطلاقة البرنامج  في يوم الأربعاء 18/1/1438هـ  في أولى حلقاته عن تفعيل اليوم العالمي للغذاء وأيضا اليوم العالمي لهشاشة العظام  بمشاركة محمد نوري الغراش  المثقف الصحي في مستشفى الموسى التخصصي في لقاء مفتوح مع الطلاب .

بدأ اللقاء بعرض بوربوينت من قبل المثقف الصحي محمد الغراش  عن الغذاء السليم وأنواعه وأهميته وبين للطلاب مخاطر الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وأضرارها الجسيمة على صحة الانسان .

وذكر الغراش للطلاب أضرار السمنة وكيف تجنبها للحصول على جسم سليم .

بعد ذلك انتقل للحديث عن هشاشة العظام وبين للطلاب مفهوم الهشاشة ومسبباتها وأي الأغذية تحافظ على قوة العظام وتجنبه الإصابة بالهشاشة.

وقد أبدى الطلاب تفاعلاً كبيراً بالمعلومات والأسئلة وعبروا عن شكرهم لمستشفى الموسى التخصصي والمثقف الصحي محمد الغراش على حضورهم ورعايتهم لفكرة البرنامج .

وبعد نهاية البرنامج قدم مدير المدرسة الأستاذ / صالح السماح شكره وتقديره لمستشفى الموسى التخصصي والمثقف الصحي محمد نوري الغراش  وتم تسليم درع تذكاري بهذه المناسبة .

وفي نهاية اللقاء قدم الغراش شكره لإدارة المدرسة وأمين مصادر التعلم على حفاوة الاستقبال ورقي التعامل .

جدير بالذكر أن البرنامج سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع أخرى بواقع حلقة كل أسبوع.

IMG_0652 IMG_0656 IMG_0669 IMG_0670 IMG_0672 IMG_0680 IMG_0692 IMG_0698 IMG_0699

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>