كيف تخطط لرحلة في 6 خطوات فقط؟!

الزيارات: 1286
التعليقات: 0
كيف تخطط لرحلة في 6 خطوات فقط؟!
https://www.hasanews.com/?p=6397239
كيف تخطط لرحلة في 6 خطوات فقط؟!
نت - الأحساء نيوز

التخطيط هو المرحلة الأولى والأهم على طريق رحلتك، ولكن ذلك قد يحتاج منك عزيزي المسافر تحديد خياراتك لتحقيق هدفك والوصول إلى السعادة التي تقصدها في وجهتك دون متاعب، ولمساعدتك في وضع برنامجك القادم للسفر اتبع هذه النصائح:

1. حدد وجهتك القادمة، وتوقيت السفر

أولى خطواتك نحو التخطيط هي أن تقرر أين تذهب ومتى، فحدد هل ستتوجه إلى أوروبا أم أفريقيا مثلا، وما هي الخيارات الأنسب لديك، مع الأخذ في الاعتبار القرب أو البعد الجغرافي عن الديار، فضلا عن الميزانية التي تضعها.

لا تنسى في هذا الإطار أن تحدد أيضا توقيت السفر المناسب، فمثلا إذا كنت ستسافر في هذا الصيف، لماذا لا تختار الوجهة التي تتناسب مع هذا الفصل من العام حتى تضمن الاستمتاع المثالي، فالتوفيق بين الوجهة والجدول الزمني أمر هام لا تفوته.

عليك أن تتعرف أكثر على أفضل الأوقات لزيارة وجهتك عبر البحث الإلكتروني لتتمكن من الموائمة اللازمة، ويحتوي قسم النصائح في موسوعة المسافر على الكثير من المشورات السياحية حول أفضل المواقيت لزيارة الكثير من المدن.

ويجب عليك دائما التحقق من تحذيرات السفر الرسمية قبل اتخاذ القرار النهائي بالسفر إلى وجهتك، فعامل الأمن والاستقرار لابد وأن يلعب دورا كبيرا عند اتخاذك القرار الحاسم.

2. كيف تصل إلى وجهتك، وأين تقيم؟

بعد أن قررت أين ومتى تذهب، حان الوقت لاتخاذ قرار بشأن كيفية الوصول الى وجهتك، ومكان الإقامة. فبداية لابد وأن تحدد شركة الطيران المثلى وتتابعها يوميا فقد يكون هناك عرض خاص على أسعار التذاكر، وتتمكن حينها من الحصول على تذكرة ذات سعر مناسب.

وعليك أيضا أن تقوم بالتعرف على الفنادق بوجهتك عبر الإنترنت، وتختار منها ما يناسبك، ويتيح لك موسوعة المسافر ذلك عبر الموقع المخصص لـ حجز الفنادق حول العالم.

ولك أن تعلم أن ميزانية السفر تلعب دورا هاما في التخطيط لرحلتك، خاصة عند تحديد مكان إقامتك، ولذلك نوصيك بإعداد ميزانية منفصلة مقدما للحد من مخاطر الإسراف في الانفاق بينما أنت في الوجهة التي حددتها.

3. حدد المعالم والأماكن السياحية التي ستزورها

عليك عزيزي المسافر بتحديد ما سترغب وتخطط في مشاهدته، ولا تترك الأمر للصدفة، فعادة ما يسبب عدم التخطيط لمشاكل عديدة ولعل في مقدمتها ضياع وقتك دون تحديد أولوياتك، فتحديد ما ترغب في مشاهدته وما تتمنى القيام به من أنشطة سيصل بك إلى نجاح مخطط بالنهاية.

4. أوراق السفر

هل انتهيت فعليا من مرحلة اختيار الوجهة ومكان الإقامة وطريقة السفر علاوة على المعالم التي ترغب في مشاهدتها، إذن فقد جاء الوقت لتنتهي من إعداد أوراق السفر الخاصة بك، بما في ذلك الوثائق المطلوبة.

5. لا تنسى المشورة الطبية

عند تخطيط للسفر لابد أن تضع في ذهنك أهمية الحصول على التطعيمات اللازمة لاسيما إذا كنت مسافرا إلى خارج البلاد، وذلك لتفادي الإصابة بالمرض وضياع فرصتك في الاستمتاع بينما أنت في وجهتك، ويمكنك أيضا التعرف على الوضع الصحي في بلاد السفر التي حددتها عبر الإنترنت.

6. تحديد الأمتعة المطلوبة

عليك الآن بتحديد الامتعة الشخصية التي ستحملها لوجهتك، ونوصيك بعدم المبالغة في ذلك، ولابد أيضا أن تركز على ما سيناسبك وما سوف تحتاجه وهذا سيتوقف على الطقس في وجهتك سواء كانت حارا أو باردا وإذا ما كان يحتاج لمزيد من الملابس الثقيلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>