احدث الأخبار

“المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا

“الغذاء والدواء” تحذر من منتجيْ تجميل للشفاه

الزيارات: 2046
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تحذر من منتجيْ تجميل للشفاه
https://www.hasanews.com/?p=6397126
“الغذاء والدواء” تحذر من منتجيْ تجميل للشفاه
متابعات - الأحساء نيوز

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجي تجميل للشفاه، لاحتوائهما على أحد الألوان المحظورة في منتجات التجميل، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943.

وأوضحت “الهيئة” في بيان على موقعها الإلكتروني أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات تجميلية، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين منها على مادة ملونة محظورة رقم: “CI 42510″، مشيرة إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأبانت الهيئة أن المنتج الأول يحمل اسم “جولدن ليدي- Golden Lady”، مصنّع في الصين، ويحمل رقم التشغيله “GL-69” وتاريخ صلاحيته “12 /2019م”.

فيما يحمل المنتج الثاني اسم “توتي كولر لونق لاستينق ليب قلوس- Tooty Color Long lasting lip gloss”، مصنّع في تايوان ويحمل رقم تشغيله “G30-1″، وتاريخ صلاحيته 2/2020م.

ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

ولفتت هيئة “الغذاء والدواء” إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي حذّرت منها الهيئة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني: www.sfda.gov.sa.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>