برنامج المرشدين التربويين بحضور العيسى في متوسطة الخالدية

الزيارات: 1826
التعليقات: 0
برنامج المرشدين التربويين بحضور العيسى في متوسطة الخالدية
https://www.hasanews.com/?p=6396912
برنامج المرشدين التربويين بحضور العيسى في متوسطة الخالدية
زياد التيسان - الأحساء نيوز
استضافت متوسطة الخالدية برنامج لقاء المرشدين الطلابيين للمرحلتين المتوسطة والثانوية بعنوان ( أبنائنا ومسؤوليتنا ) بحضور المساعد للشؤون التعليمية سعادة الاستاذ حمد العيسى وذلك بإشراف  إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم بالأحساء، وقد حضر اللقاء  150  مرشدا من مختلف مدارس المحافظة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من الاستاذ عبدالله  العبدالواحد مدير ادارة التوجيه والارشاد و الأستاذ خالد الخليفة حيث أكدا على دور المرشد الطلابي وأهميته في المدرسة ومسؤولياته تجاه طلابه. وتخلل اللقاء عدة محاور بدأت بمناقشة الخطة الارشادية بتقديم الأستاذ عبدالرحمن المجنه، وتلا ذلك مناقشة قواعد السلوك والمواظبة  من تقديم الأستاذ عبدالله الراجح، وبدوره طرح الأستاذ عبدالحميد الربيعه الخدمات المقدمة من الوحدة الارشادية، كما تضمن اللقاء انطلاق برنامج ( رفق ) وقدمه الأستاذ  أحمد الهبوب.
كماعلق  المجنة  على أعمال المرشد الطلابي المتعلق ببرنامج نور وكيفية التعامل معها كما سلط الضوء على قواعد السلوك والمواظبة الجديدة لهذا العام الدراسي 1437/1438هـ. كما تم استعراض بعض  الملاحظات من الميدان الارشادي ومن واقع الخبرة والتجربة  عن التعاميم والتقارير وتطبيق اللوائح والأنظمة وتوضيح آلية التحويل لوحدة الخدمات الإرشادية ومتطلباتها من قبل العبدالواحد، وفي ختام البرنامج شارك عدد من المرشدين بالمداخلات والتي أثرت اللقاء من واقع التجربة العملية في الارشاد. كما أعرب سعادة الأستاذ  حمد العيسى عن وافر امتنانه لإقامة مثل هذه البرامج وعن الجهود المبذولة من إدارة الارشاد و المدرسة على تنظيمها والتي من خلالها يتم تقديم ما من شأنه أن يطور أعمال الارشاد التربوي في المدارس، وفي ختام الحفل كرم العيسى قادة المدارس المتميزة في مشروع المدارس المعززة للسلوك الايجابي.
thumbnail_DSC_4786 (2) thumbnail_DSC_4743

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>