بالصور.. “السلطان” و”بايمين” يفتتحان فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي بصحي “الخالدية”

الزيارات: 3618
التعليقات: 0
بالصور.. “السلطان” و”بايمين” يفتتحان فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي بصحي  “الخالدية”
https://www.hasanews.com/?p=6396761
بالصور.. “السلطان” و”بايمين” يفتتحان فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي بصحي  “الخالدية”
محمد العديل - الأحساء نيوز

 

افتتح مساعد مدير الشؤن الصحية للصحة العامة بمحافظة الاحساء الدكتور وليد بن محمد السلطان بمركز صحي الخالدية للصحة العامة يوم الاربعاء ١٤٣٨/١/١٨هـ الموافق ٢٠١٦/١٠/١٩م معرض توعوي بمناسبة ” الشهر العالمي لسرطان الثدي” تحت شعار انت الحياة افحصي وطمنينا ضمن الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن فعاليات البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك بحضور المساعد العلاجي ومدير مركز الكشف المبكر للأورام بمحافظة الاحساء الدكتور عمر موسى بايمين ونائب مدير التوعية بصحة الأحساء ا. عبدالعزيز الفريدان ومشرف قطاع الهفوف ا. جعفر البن احمد ومدير مركز صحي الخالدية ا. صلاح عيد العتيبي ومسوؤل الخدمات المساندة بقطاع الهفوف ا. سمير الحرشان ومنسق التوعية الصحية بالقطاع ا.زكريا الحميد وقد تم في بداية المعرض فقرة ترحيبية بالحضور عبارة عن اناشيد وطنية لتعزيز الولاء للوطن ثم المليك وذلك من قبل فريق كسبرز الترفيهي وقد شمّل المعرض التوعوي من عدة اركان هي كالآتي:
– ركن لفيروس الكورونا وكيفية غسيل الايدي
– ركن لسرطان الثدي والفحص الذاتي وعيادة كشف للمراجعات .
– ركن الرضاعه الطبيعية وعن اهميتها وارتباطها في سرطان الثدي.
ركن الماموجرام
وقد شارك كذلك طالبات التغذية بجامعة الملك فيصل المتدربات في المعرض بعدة اركان شملت :
– ركن للتعريف بمرض الزهايمر
– ركن لأهمية الرياضة والتشجيع عل ممارستها
– ركن للتعريف بأهمية التغذية الصحية
وكذلك ركن للرسم .

وفي نهاية الافتتاح اشاد مساعد مدير الشون الصحية للصحة العامة الدكتور وليد محمد السلطان بما شاهده من أركان ومن تفاعل من المراجعين وشدد على أهمية التوعية الصحية في المراكز وما تجنيه من منافع كثيرة في وصول التثقيف الصحي للمواطن والمقيم ، وقد شكر الدكتور عمر موسى بايمين العاملين على المعرض وما وجده من أركان عدة تمس صحة الانسان وحرص على التركيز في نشر الوعي بين الفئة المستهدفة في النساء بسرطان الثدي ومدى أهمية الاكتشاف المبكر للمرض في العلاج.
وشكر الاستاذ صلاح العتيبي مدير المركز الدكتور وليد السلطان والدكتور عمر بايمين على حرصهم على الحضور والمشاركة في تفعيل مثل هذه البرامج التوعوية وشكرهم على مايلقونه من دعم لعمل وتكثيف مثل هذه الفعاليات .

IMG_8952 IMG_8953 IMG_8954 IMG_8955 IMG_8956 IMG_8957

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>