احدث الأخبار

“الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة

منع استقدام المهندسين حديثي التخرج ودعم السعوديين بنصف الرواتب

الزيارات: 2059
التعليقات: 0
منع استقدام المهندسين حديثي التخرج ودعم السعوديين بنصف الرواتب
https://www.hasanews.com/?p=6396718
منع استقدام المهندسين حديثي التخرج ودعم السعوديين بنصف الرواتب
محليات - الأحساء نيوز

بدأت الهيئة السعودية للمهندسين الأسبوع الماضي تطبيق قرار منع استقدام المهندسين الوافدين حديثي التخرج الذين تقل خبرتهم عن 3 سنوات.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور جميل بقعاوي، إن الفرصة سانحة أمام أصحاب المكاتب الهندسية والشركات لاستقطاب الشباب السعودي، بعد أن وقعت الهيئة اتفاقيات مع صندوق الموارد البشرية (هدف) لدعم المهندسين السعوديين بنصف راتب بمقدار 4000 ريال شهريًّا لمدة 4 سنوات كحد أقصى، كما تتولى الهيئة مهمة تدريبهم بدورات مجانية، وفقًا لصحيفة “المدينة”، الخميس (20 أكتوبر 2016).

وأشار بقعاوي إلى أن دراسة مستفيضة أكدت أن حوالي 10 آلاف مهندس وافد، خبرتهم أقل من ثلاث سنوات، موضحًا أن الهيئة ستطبق خلال شهر تدقيق المؤهلات الهندسية قبل وصول الوافد إلى المملكة، بحيث يقوم بإرسال وثائقه لتدقيقها قبل السماح له بالدخول ومزاولة المهنة.

وقال إنه تم تطهير المملكة من الشهادات الهندسية المزورة، وإن الهيئة تُجري مقابلات مع المهندس الوافد للتأكد من كفاءته قبل دخوله المملكة، تسهيلا للإجراءات، وفي حال التأكد من سلامة مؤهله وخبراته يسمح له بالعمل.

وأضاف: لسنا بحاجة إلى مهندسين يتعلمون في بلدنا، ويؤثرون على مخرجات القطاع الهندسي. مشيرًا إلى أنه يُستثنى من هذا القرار المهندسون أصحاب التخصصات الهندسية الدقيقة جدًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>