تفاصيل قرار احتساب الوافدين المتجاوزبن لـ 60 عامًا بـ 2 في نطاقات

الزيارات: 2266
التعليقات: 0
تفاصيل قرار احتساب الوافدين المتجاوزبن لـ 60 عامًا بـ 2 في نطاقات
https://www.hasanews.com/?p=6396597
تفاصيل قرار احتساب الوافدين المتجاوزبن لـ 60 عامًا بـ 2 في نطاقات
الرياض - الأحساء نيوز

قرر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الموافقة على احتساب الوافد الذي تجاوز عمره ستين عاماً لدى المنشآت – حسب التاريخ الميلادي – باثنين في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات”.
وجاء في بيان لوزارة العمل فيما يلي نصه : بعد الاطلاع على نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/51) بتاريخ 23/8/1426هـ،وبعد الاطلاع على المادة الحادية عشر مكرر من نظام العمل القاضية بأن للوزير أن يتخذ الإجراءات التي من شأنها أن تكفل تحسين أداء سوق العمل، وبعد الاطلاع على المادة السادسة والعشرون المتعلقة بتحديد نسبة التوطين في المنشآت، وبعد الاطلاع على برقية المقام السامي رقم (38100) بتاريخ 15/8/1432هـ المتضمنة الموافقة على برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف ” نطاقات “، وبعد الاطلاع على القرار الوزاري رقم (4040) وتاريخ 12/10/1432هـ .

وبناءً على الصلاحيات المخولة له نظاماً ، تقرر احتساب الوافد الذي تجاوز عمره ستين عاماً لدى المنشآت – حسب التاريخ الميلادي – باثنين في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات”. ويستثنى من هذا القرار الوافد المسجل بمهنة مستثمر، أو بالمهن الأكاديمية (أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، أستاذ، محاضر)، أو بمهنة طبية من مهن الأطباء الواردة في الجدول المرفق بهذا القرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>