احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

بالفيديو.. مطارات السعودية بلا موظفي جوازات في 2017

الزيارات: 2970
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6396587
بالفيديو.. مطارات السعودية بلا موظفي جوازات في 2017
نت - الأحساء نيوز

هل تتخيل مطاراً بلا موظفي جوازات؟ مركز المعلومات الوطني بالسعودية أنشأ تقنية إلكترونية دقيقة تستغرق 30 ثانية لإتمام عملية السفر بسلاسة.

جناح السعودية في معرض جيتكس دبي 2016 قدم نموذجاً تقنياً سيتم اعتماده العام القادم تدريجياً، “جهاز الخدمة الذاتية في السفر”، تواجد في الجناح وسط إشادة بهذه التقنية التي تدخل الشرق الأوسط لأول مرة، حيث سيستغني عن أعداد كبيرة من الموظفين المختصين بمطابقة الجوازات ويختصر الوقت للمسافرين.

وأوضح عبدالله الأحيدب من مركز المعلومات الوطني لـ”العربية.نت” أن الجهاز يتعرف على كافة جوازات وبطاقات الأحوال في العالم، ويقوم بقراءتها ثم يطابق بصمة اليد ويلتقط صورة للمسافر، حيث يتأكد من تطابق صورة الوثيقة ثم يقدم لك تذكرة دخول دون الاحتياج لموظف من الجوازات.

وأضاف الأحيدب أن التقنية سيتم تطبيقها في المطارات تدريجياً بداية من مطار المدينة والرياض مع حلول العام القادم 2017.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    حسن

    يعني موظفي الجوازات إلى التقاعد ولاجديد

  2. ١
    ابوعبود

    اهم شيء انا مايغيروني على البوابه اخذ الورقه الي يطبعها الجهاز

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>