احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

“الصحة العالمية” تحذر من زيادة انتشار مرض الكوليرا في اليمن

الزيارات: 1396
التعليقات: 0
“الصحة العالمية” تحذر من زيادة انتشار مرض الكوليرا في اليمن
https://www.hasanews.com/?p=6396533
“الصحة العالمية” تحذر من زيادة انتشار مرض الكوليرا في اليمن
وكالات - الأحساء نيوز

حذرت منظمة الصحة العالمية مساء الثلاثاء من زيادة انتشار وباء الكوليرا في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، “إنه في حال لم يُستجاب لوباء الكوليرا سريعاً، فمن المحتمل أن ترتفع الحالات مع ظهور أكثر من 76000 حالة إضافية في 15 محافظة يمنية”.

وأوضحت أنها قد سجلت حتى الان 340 حالة يشتبه فى إصابتها بالكوليرا في اليمن، منها 18 حالة مؤكدة في محافظات تعز والحديدة وصنعاء والبيضاء وعدن ولحج.

وناشدت المنظمة وشركاؤها المجتمع الدولي توفير دعم عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا، لافتة إلى أن أكثر من 7.6 مليون شخصاً يعيشون في مناطق متأثرة بهذا المرض، كما أن أكثر من 3 ملايين نازح معرضون تعرضاً خاصاً لخطر الإصابة بالوباء في اليمن.

وأشارت إلى أن استمرار الصراع أدى إلى عدم تمكن حوالي ثلثي السكان من الحصول على المياه النظيفة، وأن الوضع الصحي بات أكثر تعقيداً مع استمرار تدهور النظام الصحي وضعف قدراته في مواجهة وباء الكوليرا بسبب شح الموارد، ويعاني اليمن من ضعف حاد في الجوانب الصحية جراء الصراع المسلح الذي تشهده منذ أكثر من عام ونصف العام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>