احدث الأخبار

“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء

دراسة: النعناع يخلصك من القولون العصبى

الزيارات: 2710
التعليقات: 0
دراسة: النعناع يخلصك من القولون العصبى
https://www.hasanews.com/?p=6396527
دراسة: النعناع يخلصك من القولون العصبى
وكالات - الأحساء نيوز

أكد فريق من الباحثين فى مستشفى “مايو كلينك” أن النعناع سواء الطازج أو الزيت الطبيعى المستخلص من أوراقة حقق نتائج مذهلة فى علاج متلازمة القولون العصبى، حيث قال “يورى سايتو-لوفتوس” دكتور الجهاز الهضمى المشرف على الدراسة أن النعناع غنى بمادة “البروبيوتيك” التى أثبتت فعالية كبيرة.

ويعانى مريض القولون العصبى من ألم فى البطن أو المعانة مع الإمساك أو الإسهال أو مزيج من كل الأعراض السابقة ولكن مادة “البروبيوتيك” المتوفرة بنسبة كبيرة فى أوراق النعناع قادرة على تقديم العلاج الفعال عند المداومة على تناولها وهى أكثر فائدة من الأدوية الكيمائية.

ويؤكد الأطباء أن مادة “البروبيوتيك” يمكنها تخفيف أوجاع البطن، قتل البكتيريا الضارة الموجودة فى المعدة فى حالة وجودها، الحفاظ على حياة البكتيريا الطبيعية، تهدئة الأمعاء لتعود إلى عملها بطريقة منتظمة.

وينصح الأطباء مرضى القولون العصبى بتناول كوب من النعناع 3 مرات فى اليوم مع الحفاظ على تناول كميات من الألياف والخضراوات والفواكة الطازجة، هذا بالإضافة إلى شرب الماء وممارسة الرياضة 4 ساعات أسبوعيًا لتنظيم حركة المعدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>