مسؤول أمني: طهران تريد طريقا بريا سريعا إلى سوريا عبر الموصل ونينوى

الزيارات: 1142
التعليقات: 0
مسؤول أمني: طهران تريد طريقا بريا سريعا إلى سوريا عبر الموصل ونينوى
https://www.hasanews.com/?p=6396523
مسؤول أمني: طهران تريد طريقا بريا سريعا إلى سوريا عبر الموصل ونينوى
متابعات - الأحساء نيوز

كشف مسؤول أمني كردي عن رصد قطعات من قوات الحرس الثوري الإيراني في قاعدة قرب حدود مدينة السليمانية، مشيرا إلى أن هذه القطعات تستعد للمشاركة في معركة تحرير الموصل.

وأضاف المسؤول الأمني، الذي فضل عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، أن “أجهزتنا ترصد منذ أكثر من شهرين وجود قوات الحرس الثوري الإيراني في قاعدة في منطقة هورامان، القريبة من مدينة حلبجة، وإن هذه المنطقة متداخلة ما بين الأراضي العراقية والإيرانية، حيث تجري هناك تدريبات قتالية، ونعتقد أن عناصر من الميليشيات العراقية تسللت من خانقين أو بدرة، وليس من إقليم كردستان، تتدرب في هذه القاعدة أيضا”.

وتابع المسؤول الكردي: “قوات الحرس الثوري الإيراني ستدخل الأراضي العراقية لمساعدة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل”، معبرا عن خشيته من أن تجتاز قوات الحرس الثوري أراضي إقليم كردستان للوصول إلى تخوم الموصل، لا سيما أن الطرق المؤدية من الإقليم، خصوصا عبر محافظتي أربيل ودهوك، هي الأقرب إلى هدف هذه القوات عند حدود مدينة الموصل، وفقاً لـ”الشرق الأوسط”.

وقال المسؤول الأمني الكردي إن “إيران تسعى، ومنذ سنوات، للسيطرة على خط بري يربطها مباشرة بسوريا، وإن أقرب هذه الخطوط يمر عبر الموصل، وسوف تعمل على إيجاد موطئ قدم لها في نينوى، وبمباركة الميليشيات ودعمها”.

ونوه إلى أن إقليم كردستان “لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هذه الخطوة التي ستشكل مصدر خطر للإقليم، كما ستعمل على التغيير الديموغرافي للمنطقة. لهذا، نحن مع وجود القوات التركية، لتكون رادعا أمام التمدد الإيراني في محيط إقليم كردستان”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>