احدث الأخبار

الأمير بدر بن جلوي يستقبل إدارة تقنية الأحساء ويهنئها لحصولها على الاعتماد الأمريكي

الزيارات: 2488
1 تعليق
الأمير بدر بن جلوي يستقبل إدارة تقنية الأحساء ويهنئها لحصولها على الاعتماد الأمريكي
https://www.hasanews.com/?p=6396398
الأمير بدر بن جلوي يستقبل إدارة تقنية الأحساء ويهنئها لحصولها على الاعتماد الأمريكي
إسلام حسن - الأحساء نيوز

استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود-محافظ الأحساء  بعد ظهر أمس في مكتب سموه بقصر المحافظة بالهفوف عميد الكلية التقنية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب وعددا من القيادات الذين تشرفوا بالسلام على سموه بمناسبة بدء العام التدريبي الجديد 37-1438هـ، واستعرض “المحبوب” أبرز خطط وإنجازات ومستجدات الكلية ومنها بدءاً من هذا تطبيق النظام التدريبي النصفي ليتوافق مع النظام التعليمي العام بدلاً من النظام التدريبي الثلثي المعمول به سابقاً، وأضاف  إلى حصول 13 مدرب من الكلية على مكافأة التميز لأعضاء هيئة التدريب على مستوى المملكة والتي تمنحها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مقابل التفوق والإبداع في الجوانب التقنية والمهنية .

كما قدم وكيل الجودة الأستاذ صالح الرزيحان شرحاً عن حصول الكلية على الاعتماد المؤسسي الامريكي للتدريب والتعليم  “ACCET”  وفقاً للمقاييس الدولية في مجال التدريب التقني والمهني من مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر بأمريكا “ACCET” لمدة ثلاث سنوات تنتهي في 15 ديسمبر 2018م .

فيما قدم وكيل الكلية للتدريب الأستاذ خالد الدوغان شرحاً مفصلاً عن فتح باب القبول لأول مرة  لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي لخريجي الدبلوم الراغبين في إكمال دراستهم في تخصص إدارة مكتبية والمحاسبة ،وشروط القبول وآلية التدريب.

كما قدم رئيس قسم تقنية الحاسب الآلي المهندس محمد الشريدي تقريراً عن الأسبوع التقني الأول بهدف نشر الوعي التقني والمهني بين أفراد المجتمع والذي استفاد منه 241 شاباً  في أربع برامج هي صيانة أجهزة الحاسب ، صيانة أجهزة الجوال ، أساسيات ميكانيكا السيارات ، أساسيات الدوائر الالكترونية .

وكذلك قدم تقريراً عن برنامج صيانة وبيع الجوالات ضمن المشروع الوطني لتوطين قطاع الاتصالات استفاد منه 393 شاباً من خلال برامج متخصصة في ( مهارات خدمة العملاء – مهارات إدارة المبيعات – اساسيات صيانة الجوال – صيانة أجهزة الجوال المتقدمة)

كما قدم وكيل الكلية لخدمات المتدربين الأستاذ غازي العيد شرحاً عن برنامج “يقظ” والذي  يتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن الفكري لمتدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تم صياغتها بالتعاون مع ادارة الأمن الفكري بوزارة الداخلية ، بهدف توعية وحماية المتدربين من خطر الانحراف الفكري والعقدي ، ووضع البرامج التوجيهية المناسبة وفق منهج علمي مدروس وبآليات تقنية تعتمد على مواكبة ما يفضله الشباب من برامج لكي تصل الرسالة لهم بأسلوب متميز بعيداً عن النمطية التقليدية في التوجيه.

ثم قدم مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ وليد الشويهين تقريراً عن برنامج الصيانة التطوعية لمنازل الفقراء الذي نفذته الكلية بالشراكة مع المعهد الصناعي الثانوي الثالث وجمعية البر – مركز الصالحية وقال أن البرنامج جاء تزامناً مع احتفالية اليوم الوطني ال 86  وأن فكرة البرنامج تتلخص في الاستفادة القصوى من مخرجات التدريب التقني والمهني في المساهمة في خدمة المجتمع بعمل صيانة لمنازل الأسر الفقيرة في مجالات السباكة والكهرباء والنجارة والتبريد والتكييف وكذلك عمل صيانة لعدد من المساجد، والأماكن الخدمية.

كما قدم الشويهين شرحاً عن مشاركة جوالة الكلية في خدمة ضيوف الرحمن لحج 1437هـ من خلال معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة حيث شارك 16جوال في أعمال المسح وإرشاد التائهين في مشعري منى وعرفات وكذلك المساهمة في اعمال البنك الإسلامي .

كما قدم الشويهين تقريراً عن دور الكلية تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المهن في أوساط المجتمع من خلال برنامج “الشبل التقني” في نسخته الخامسة والذي نظمته الكلية التقنية بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي الأول والثالث وبالشراكة مع مركز أفلاذ لتنمية الطفل بمجمع العثيم ،حيث وصل عدد الأشبال الذين تخرجوا من أكاديمية الشبل التقني إلى (480) شبلاً تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة من البنين والبنات بهدف تعريف النشء ببرامج التدريب التقني والمهني وفرص العمل في المستقبل المنظور تماشياً مع رؤية المملكة 2030م لإنشاء جيل واعد يعد الثروة الأولى للوطن التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعب طموح، معظمُه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمانُ مستقبلها.

بعدها تم إهداء سمو الأمير بدر نسخة من شهادة الاعتماد المؤسسي الامريكي للتدريب والتعليم  “ACCET”  شكراً وعرفاناً لسموه لمتابعته المستمرة لخطط وبرامج الكلية وتشجيعه وحرصه الدائم على مشاركة الكلية في مناسباتها المختلفة.

كما قدم عدد من طلاب الكلية وثيقة “مشاعر حب وولاء” ممهورة بتواقيع وكلمات معبرة في حب الوطن لعدد من المتدربين والمدربين المشاركين في الاحتفاء باليوم الوطني ال 86.

وفي ختام الزيارة استمع الجميع لتوجيهات سموه السديدة لبذل المزيد من الجهد لخدمة ابناء هذا الوطن الغالي كما أشاد سموه بتميز وكفاءة إدارة الكلية الشابة والمؤهلة .

من جانبه أعرب عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب عن خالص شكره وتقديره لسمو الأمير بدر على استقباله السنوي لقيادات الكلية ومشاركته مناسباتهم المختلفة ومتابعته المستمرة لإنجازات وأنشطة وبرامج الكلية ورعايته لعدد كبير منها، كما نقل المحبوب تحيات معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد لسمو الأمير بدر بن جلوي.

يذكر بأن وفد الكلية الذي يرأسه عميدها الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب يضم وكيل الكلية للجودة الأستاذ صالح بن ناصر الرزيحان ووكيل الكلية لخدمات المتدربين الأستاذ غازي بن صالح العيد ووكيل الكلية للتدريب الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الدوغان ورئيس قسم الحاسب الآلي المهندس محمد بن خالد الشريدي ورئيس قسم الدراسات العامة ومركز اللغة الإنجليزية الأستاذ فهد بن خليفة الصالح ومدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ وليد بن محمد الشويهين.

 

thumbnail_الأمير بدر يتوسط وفد تقنية الأحساء thumbnail_عميد التقنية يهدي أمير الأحساء نسخة من الاعتماد الأمريكي thumbnail_طلاب التقنية يهدون الأمير بدر وثيقة الولاء للوطن

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الحنوط

    تحياتي لعميد الكليه الاستاذ المتواضع عادل المحبوب ✋

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>