احدث الأخبار

في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

مسلمو الهند يرفضون تدخل الحكومة في أحكام الشريعة

الزيارات: 1247
التعليقات: 0
مسلمو الهند يرفضون تدخل الحكومة في أحكام الشريعة
https://www.hasanews.com/?p=6396373
مسلمو الهند يرفضون تدخل الحكومة في أحكام الشريعة
وكالات - الأحساء نيوز

تحدى مجلس الأحوال الشخصية للمسلمين بالهند، تدخل الحكومة في أحكام الشريعة الإسلامية، متوعدين بعدم التسامح لأي تدخل في قانون أحوالهم الشخصية، منبهين إلى أنّ أي جهود لفرض قانون مدني موحّد تحت مسمى الإصلاح الاجتماعي والعدالة بين الجنسين سيأتي بنتائج عكسية.

واجتمع علماء ورجال دين مسلمين من كل الطوائف الإسلامية، أمس، في مومباي برعاية “مجلس شورى مسلمي الهند”، وأصدروا رسالة احتجاج قوية ضد التدخل الحكومي في القانون، في أوّل اجتماع من نوعه في مومباي، بعد أيام من رفض مجلس الأحوال الشخصية لمسلمي الهند، موقف الحكومة الهندية أمام المحكمة العليا الذي عارض الطلاق الثلاثي وتعدد الزوجات، بحسب صحيفة “ذا هندو” الهندية”.

وطالب المشاركون في بيان مشترك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس دار العلوم المحمدية سيد محمد خالد أشرف، الحكومة الهندية بضرورة احترام وضع المسلمين بدلا من التآمر لإنهائه، مؤكدين أنّ الحكومة ليس بإمكانها إجبار المسلمين على اتباع مجتمعات أخرى في قضايا تتعلق بقانون الأحوال الشخصية، محذرين من أنّ القانون المدني الموحّد الذي ترعاه حكومة رئيس الوزراء الهندي “نارندرا مودي” سيقود إلى اضطرابات اجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>