خلال شهرين .. ربط المحاكم إلكترونيا مع 5 وزارات جديدة

الزيارات: 2088
التعليقات: 0
خلال شهرين .. ربط المحاكم إلكترونيا مع 5 وزارات جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6396364
خلال شهرين .. ربط المحاكم إلكترونيا مع 5 وزارات جديدة
الرياض - الأحساء نيوز

تُجري وزارة العدل، ترتيباتها لربط وزارات “التجارة والاستثمار، والطاقة والصناعة، والثروة المعدنية، والعمل والتنمية الاجتماعية”، بالمحاكم العامة والجزائية والتنفيذ والأحوال الشخصية، خلال العام الجاري، لتسريع عمليات التقاضي.

وُيضاف إلى تلك الوزارات الغرف التجارية الصناعية، ومؤسسة النقد، وهيئة سوق المال وهيئة التحقيق والادعاء العام، فضلا عن استكمال الربط مع الجهات الأمنية أهمها الجوازات والسجون والأجهزة الأمنية ذات العلاقة، بحسب “عكاظ”.

وقالت المصادر إن وزارة العدل، جاهزة من طرفها لأي ربط إلكتروني مع أي جهة لكنها تواجه في أحياناً صعوبات بسبب اختلاف في أنظمة الربط الإلكتروني مع أجهزة الحاسوب لبعض الجهات الأخرى، ما يستدعي الاستعانة بخبراء فنيين لوضع الحلول الفنية المناسبة.

وأعلنت الوزارة أن عدد الخدمات الإلكترونية المفعّلة مع الجهات حالياً بلغ 45 خدمة إلكترونية مرتبطة تقنيًا بوزارة العدل، فيما سيرتفع عدد الخدمات إلى نحو 56 خدمة بعد الانتهاء من الربط الإلكتروني بالجهات الخمس الجاري العمل على إتمام الاتفاق معها

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>