احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

طبيب نرويجي: أطوال أصابع اليد تدل على ميول الإنسان

الزيارات: 1587
التعليقات: 0
طبيب نرويجي: أطوال أصابع اليد تدل على ميول الإنسان
https://www.hasanews.com/?p=6396302
طبيب نرويجي: أطوال أصابع اليد تدل على ميول الإنسان
وكالات - الأحساء نيوز

ذكر الطبيب النرويجي ” كارل بينزكا” طريقة جديدة لتحديد ميول ومواهب الإنسان اعتمادا على نسبة الطول بين إصبعي “السبّابة” و”البنصر”.

وبحسب الطبيب،”يتميز الأشخاص الذين تكون السبّابة لديهم أقصر من البنصر، كقاعدة عامة، بقدرة على تحديد المواقع متطورة، كما يكون لديهم ميل إلى ممارسة الرياضة، أما الأشخاص الذين سبّابتهم أطول من بنصرهم، فيتمتعون بذاكرة لحفظ النصوص قوية، وقادرون على حفظ قوائم كبيرة وطويلة من الكلمات”.

وأضاف بينزكا، أن نسبة أطوال أصابع اليد لدى الجنين تتأثر بشكل كبير بنسبة هرمون التستسترون في الرحم، فكلما زادت نسبة هذا الهرمون كان طول البنصر أكبر من طول السبّابة.

ووصل بينزكا لتلك النتائج بعد مراقبة نسب هرمون التستسترون المختلفة لدى 42 امرأة، حيث أثبتت تلك النتائج صحة فرضيته.

كما بينت أبحاث بينزكا أن نسبة هرمون التستسترون في رحم الأم قد تؤثر مستقبلا على صحة الأطفال،حيث لاحظ الطبيب أن زيادة نسبة هذا الهرمون في رحم الأم في أثناء فترة الحمل، تزيد من خطر إصابة الأطفال بمتلازمتي “داون” و “توريت” بعد ولادتهم، كما أن نقص هذا الهرمون قد يؤدي إلى القلق والاكتئاب في مراحل متقدمة من عمر الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>