احدث الأخبار

“الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة

مسؤول كردي: الحرس الثوري يشارك ميليشيا “الحشد” في #معركة_الموصل

الزيارات: 1352
تعليقات 3
مسؤول كردي: الحرس الثوري يشارك ميليشيا “الحشد” في #معركة_الموصل
https://www.hasanews.com/?p=6396270
مسؤول كردي: الحرس الثوري يشارك ميليشيا “الحشد” في #معركة_الموصل
وكالات - الأحساء نيوز

كشف مسؤول كردي، اليوم الأحد، أن قوات الحرس الثوري الإيراني ستدخل الأراضي العراقية لمساعدة ميليشيات الحشد الشيعي في معركة الموصل.

وعبّر المسؤول -لم يذكر اسمه- عن مخاوفه من أن تجتاز قوات الحرس الثوري أراضي إقليم كردستان للوصول إلى تخوم الموصل، لا سيما أن الطرق المؤدية من الإقليم، خصوصًا عبر محافظتي أربيل ودهوك، هي الأقرب إلى هدف هذه القوات، وفقاً لـ”الشرق الأوسط”.

وأشار إلى رصد قطعات من قوات الحرس الثوري في قاعدة قرب حدود مدينة السليمانية، مؤكداً أن أجهزتنا ترصد منذ أكثر من شهرين وجود قوات الحرس الثوري في قاعدة في منطقة هورامان، القريبة من مدينة حلبجة، المتداخلة ما بين الأراضي العراقية والإيرانية.

وقال المسؤول: إن “إيران تسعى، ومنذ سنوات، للسيطرة على خط بري يربطها مباشرة بسوريا، وإن أقرب هذه الخطوط يمر عبر الموصل، وسوف تعمل على إيجاد موطئ قدم لها في نينوى، وبمباركة الميليشيات الشيعية ودعمها”.

وشدد على أن إقليم كردستان “لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هذه الخطوة التي ستشكل مصدر خطر للإقليم، كما ستعمل على التغيير الديموجرافي للمنطقة. لهذا، نحن مع وجود القوات التركية، لتكون رادعا أمام التمدد الإيراني في محيط إقليم كردستان”.

وكانت فصائل ميليشيات الحشد الشيعي وصلت، وبأعداد كبيرة، بالفعل إلى حدود مدينة الموصل، لتستقر مبدئياً عند سد الموصل، تمهيداً لبدء المعركة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الجرح النازف

    اللهم انصر العراق واهله واخذل المنافقين واهله اللهم عليك بالدواعش الذين استباحو دماء المسلمين واعراضهم ومن يتعاطف مع اهل الموصل بمختلف طوائفهم فعليه بالدعاء لهم لتخليصهم من زنادقة وخوارج العصر الذين احتلوها لعامين ونصف واذاقو اهلها انواع العذاب والقتل ، ومن يتباكى على الدواعش ويجعل من معركة الموصل انها ابادة لاهل السنة فنقول له ايها الداعشي لعنة الله عليك في الدنيا والاخرة سوف تحاسب على كل كلمة تخرج منك وتسيل بسببها دماء الابرياء يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم .
    (اللهم احفظ بلادي وجميع بلاد المسلمين وابعد عنها كل مكروه وادم علينا نعمة الامن والامان واحفظ قادتنا ووفقهم الى كل خير )

    ادارة الصحيفة العزيزة اذا كنتم لديكم احترافية في الطرح وقبول جميع الاراء واحترامنا كمتابعين الرجاء النشر

  2. ٢
    بو يزيد

    اللهم احفظ اهل الموصل من الدواعش و من اخوانهم الرافظة المجوس عليهم لعنة الله فالمقاطع بدئت بالظهور لتعذيب اهل الموصل ع يد الرافظة المجوس بعد تعذيبهم ع يد الدواعش فالدواعش و الروافظ المجوس يتنافسون ع تعذيب و تهجير اهل السنة عليهم لعنة الله اجمعين و ع ايران معهم و ع كل من ايد افعال الرافظة ضد اهل السنة

  3. ١
    ابن المملكة العربية السعودية

    الله يحفظ وطننا من كل شر
    الله يحفظ ملكنا وولي العهد وولي ولي العهد
    وجميع أفراد الاسرة الحاكمة يا رب من كل شر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>