احدث الأخبار

دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة

الإسكان: 4300 وحدة سكنية للمستحقين في الشرقية

الزيارات: 2081
التعليقات: 0
الإسكان: 4300 وحدة سكنية للمستحقين في الشرقية
https://www.hasanews.com/?p=6396145
الإسكان: 4300 وحدة سكنية للمستحقين في الشرقية
متابعات - الأحساء نيوز

أكد مسؤول في وزارة الإسكان، أن معرض الوزارة المقام في المنطقة الشرقية شهد منذ بداية شهر أكتوبر، إبرام أكثر من 350 عقداً بين المستحقين وشركات التطوير، مؤكداً استمرار المعرض حتى بيع آخر وحدة سكنية ولا نية لسحب أي مشروع من الشركات المشاركة في معرض الوزارة.

وقال المسؤول – فضل عدم ذكر اسمه – إن المعرض يشهد هذه الأيام زيارة أكثر من 150 شخصاً من المستحقين والمتقدمين عبر بوابة وزارة الإسكان، وإبرام أكثر من 25 عقداً يومياً ابتداء من شهر أكتوبر الحالي.

ولفت إلى أن المعرض المقام منذ أكثر من 20 شهراً بمشاركة ثماني شركات متخصصة في التطوير العقاري، شهد انسحاب عدد من المستحقين رجالاً ونساءً خلال الفترة الماضية بسبب عدم قناعتهم بمساحة الوحدات السكنية “الشقق” والتصاميم الخارجية.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بشكل يومي بالاتصال على المستحقين حسب الأولية للحضور شخصياً إلى المعرض والاطلاع على مشاريع الوزارة البالغة أكثر من خمسة آلاف وحدة سكنية موزعة على الدمام والقطيف وذلك بالشراكة مع شركات التطوير. وأوضح أن خمس شركات من الشركات المشاركة في المعرض قامت بتسويق جميع الوحدات السكنية التي تعهدت بها أمام الوزارة، فيما لا تزال بعض الشركات تحاول تسويق الوحدات.

وأكد المصدر أنه تم إنهاء إجراءات أكثر من 4300 وحدة سكنية من أصل خمسة آلاف وحدة، متوقعاً إنهاء وتسويق بقية الوحدات السكنية قبل نهاية العام الحالي 2016، مضيفاً أن 25 في المئة من إجمالي العقود المبرمة في المعرض منذ انطلاقته بأسماء سيدات تقدمن عبر بوابة الوزارة، لم ينسحب منهن سوى 15 سيدة، في حين فضّل 300 مستحق لمشروع الوزارة الانتظار لمشاريع الوزارة المقبلة لعدم قناعتهم بالشقة، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وألمح إلى أن الوزارة لم تسحب أي مشروع من الشركات الثماني التي تعمل على تطوير مشروع تطوير إسكان الدمام الشمالي، ومشروع تطوير إسكان الدمام الجنوبي، ومشروع تطوير إسكان القطيف على الرغم من تمديد المعرض لأكثر من ثماني مرات.

وأضاف أن العقود المبرمة بين شركات التطوير والمستحقين بلغت أكثر من 2.1 مليار ريال من أصل ثلاثة مليارات، مشيراً إلى أن قيمة الوحدة السكنية التي تبلغ مساحتها الإجمالية 200 متر مربع 500 ألف ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>