هل طقطقة الأصابع مضرة كما يُقال؟ وإلى أي مدى؟

الزيارات: 2018
التعليقات: 0
هل طقطقة الأصابع مضرة كما يُقال؟ وإلى أي مدى؟
https://www.hasanews.com/?p=6395926
هل طقطقة الأصابع مضرة كما يُقال؟ وإلى أي مدى؟
نت - الأحساء نيوز

هل يسبب لك صوت طقطقة الأصابع راحة عظيمة، أم أنه يصيبك بالقشعريرة؟ سواء كنت من محبي هذا الشعور أو كارهيه، فلدينا الكثير ليُقال عن موضوع فرقعة المفاصل. فهل تعلم ماذا يقول العلم في هذا الموضوع؟ وما درجة ضرره في الحقيقة؟

ماذا يحدث عندما تطقطق أصابعك؟

كان هذا السؤال منبع مناظرات كبيرة على مر العقود، والأبحاث الجديدة وفرت بعض الإجابات التي توضح لنا ما يحدث بالتحديد عندما نطقطق أصابعنا.

فقد كانت البحوث القديمة تفترض أن الغازات الذائبة الموجودة في السائل الغضروفي الموجود في تجاويف المفاصل تتجمع في فقاعة عندما يتمدد المفصل، مما يجعل هذه الغازات تتفرقع وتصدر صوت الفرقعة.

وفي عام 2015، استخدم فريق من الباحثين الكنديين أشعة الرنين المغناطيسي لمراقبة الآلية الحقيقية لفرقعة المفاصل، ووجدا أن الغاز يتجمع بالفعل مكوناً فقاعات، وهذا هو ما يُحدث صوت الفرقعة.

هذا ويقول أندرو لافندر، المحاضر بكلية العلاج الطبيعي في جامعة كيرتن، للنسخة الأسترالية من هافينغتون بوست: “بدت فكرة أن الغازات تنفجر مثل البالون معقولة؛ ولذلك كانت تلك هي الفرضية المأخوذ بها لوقت طويل، ولكن عندما نظر هؤلاء الباحثون مرة أخرى، وجدوا العكس تماماً”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>