احدث الأخبار

“الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة

هل طقطقة الأصابع مضرة كما يُقال؟ وإلى أي مدى؟

الزيارات: 2062
التعليقات: 0
هل طقطقة الأصابع مضرة كما يُقال؟ وإلى أي مدى؟
https://www.hasanews.com/?p=6395926
هل طقطقة الأصابع مضرة كما يُقال؟ وإلى أي مدى؟
نت - الأحساء نيوز

هل يسبب لك صوت طقطقة الأصابع راحة عظيمة، أم أنه يصيبك بالقشعريرة؟ سواء كنت من محبي هذا الشعور أو كارهيه، فلدينا الكثير ليُقال عن موضوع فرقعة المفاصل. فهل تعلم ماذا يقول العلم في هذا الموضوع؟ وما درجة ضرره في الحقيقة؟

ماذا يحدث عندما تطقطق أصابعك؟

كان هذا السؤال منبع مناظرات كبيرة على مر العقود، والأبحاث الجديدة وفرت بعض الإجابات التي توضح لنا ما يحدث بالتحديد عندما نطقطق أصابعنا.

فقد كانت البحوث القديمة تفترض أن الغازات الذائبة الموجودة في السائل الغضروفي الموجود في تجاويف المفاصل تتجمع في فقاعة عندما يتمدد المفصل، مما يجعل هذه الغازات تتفرقع وتصدر صوت الفرقعة.

وفي عام 2015، استخدم فريق من الباحثين الكنديين أشعة الرنين المغناطيسي لمراقبة الآلية الحقيقية لفرقعة المفاصل، ووجدا أن الغاز يتجمع بالفعل مكوناً فقاعات، وهذا هو ما يُحدث صوت الفرقعة.

هذا ويقول أندرو لافندر، المحاضر بكلية العلاج الطبيعي في جامعة كيرتن، للنسخة الأسترالية من هافينغتون بوست: “بدت فكرة أن الغازات تنفجر مثل البالون معقولة؛ ولذلك كانت تلك هي الفرضية المأخوذ بها لوقت طويل، ولكن عندما نظر هؤلاء الباحثون مرة أخرى، وجدوا العكس تماماً”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>