الفريق المشترك يكشف تفاصيل جديدة عن أسباب حادث “القاعة الكبرى”

الزيارات: 2809
التعليقات: 0
الفريق المشترك يكشف تفاصيل جديدة عن أسباب حادث “القاعة الكبرى”
https://www.hasanews.com/?p=6395916
الفريق المشترك يكشف تفاصيل جديدة عن أسباب حادث “القاعة الكبرى”
فريق التحرير - الأحساء نيوز

أكد المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن منصور المنصور أن معلومات خاطئة قدمت من إحدى الجهات التابعة لرئاسة هيئة الأركان اليمنية إلى مركز توجيه العمليات الجوية تؤكد وجود قيادات حوثية مسلحة في موقع محدد في مدينة صنعاء، إلا أن ما اتضح لاحقاً هو خلاف ذلك.

وأشار المنصور إلى أنه تم تنفيذ الاستهداف دون الرجوع إلى الجهات المعنية في قوات التحالف لأخذ الموافقة، وحسب ما تبين للفريق أنه لم يكن هناك اتباع للإجراءات الاحترازية وقواعد الاشتباك المعتمدة قبل القيام بمثل هذه العمليات للتأكد من عدم وجود الموقع ضمن المواقع المدنية محظورة الاستهداف.

وأعرب المنصور في لقاء تليفزيوني السبت (15 أكتوبر 2016) عن الأسف لوقوع مثل هذه الحوادث التي أودت بحياة عدد من الأشخاص المدنيين ووقوع اصابات متعددة سائلا الله الرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للمصابين.

وعبر عن تقدير الفريق الوازع الإنساني من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بصدور الأمر السامي بنقل المصابين بسرعة إلى أي مكان لتلقي العلاج،وكما أسلفنا سابقاً خلال البيان الذي صدر من قبل الفريق قبل عدة أيام بأن الفريق وباعتبار ذلك من صميم عمله بادر بالسرعة الممكنة في اتخاذ قرار البدء في التحقيق من لحظة وقوع الحادث.

وشدد على أن الفريق في الأيام الماضية كان يعمل ليلاً ونهاراً لأهمية الحدث بوصف ذلك من صميم عمل الفريق على ضوء المسئوليات المنوطة به، وكما وعدنا سابقاً بأن الفريق سوف يقوم بنشر النتائج بكل مصداقية وشفافية أمام الرأي العام العالمي وبغض النظر عن الجهة المسئولة.

وقال إن الفريق اطلع بخصوص هذا الموضوع على جميع الوثائق والمستندات المتعلقة بهذه الحادثة التي طلبت من قيادة التحالف التي هي حقيقة مشكورة قدمت تعاون غير محدود لدعم عمل الفريق للوصول إلى النتائج التي بادرنا بالإعلان عنها اليوم.

وأشار إلى أن الفريق سبق و أن أعلن عن عدة ادعاءات وكان لديهم الشجاعة بإظهار الحقائق بغض النظر عن الجهة المسئولة أو الجهة المخطئة بما فيها طبعاً كانت دول التحالف وهذه مسئولية نستشعرها أمام الله سبحانه وتعالى وأمام الثقة التي منحت للفريق في تقديم جميع النتائج بكل شفافية ومصداقية للرأي العام العالمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>