احدث الأخبار

دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة

سائقٌ في الإمارات هرب من دفع 4 دراهم فخسر 150 ألفاً.. وهذه قصته !

الزيارات: 2086
تعليقات 3
سائقٌ في الإمارات هرب من دفع 4 دراهم فخسر 150 ألفاً.. وهذه قصته !
https://www.hasanews.com/?p=6395910
سائقٌ في الإمارات هرب من دفع 4 دراهم فخسر 150 ألفاً.. وهذه قصته !
متابعات - الأحساء نيوز

عاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، سائقاً يحمل جنسية دولة آسيوية، بالحبس ثلاثة أشهر وغرامة 150 ألف درهم لتزويره تذكرتي مواقف ليتهرب من دفع رسوم المواقف لمركبته وقيمتهما أربعة دراهم.

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم الصادرة السبت 15 أكتوبر/تشرين أول 2016، فإن تحقيقات النيابة العامة أثبتت أن المتهم البالغ من العمر 41 عاماً قام بتزوير التذكرتين وهما تعتبران مستندين إلكترونيين عائدين إلى هيئة حكومية محلية (هيئة الطرق والمواصلات في دبي).

وذكرت النيابة في قرار الإحالة إلى المحكمة، بحسب الصحيفة، أن مفتشاً من هيئة الطرق شك في أمر تذكرة الوقوف وقيمتها درهمان عند تفقده التذاكر الموضوعة على المركبات، وبالتدقيق عليها اكتشف وجود تزوير واضح في التاريخ وأبلغ مسؤوله بالواقعة، لكن السائق نجح في مغادرة المكان في غفلة من المفتش.

وأشارت إلى أن السائق حاول تكرار الفعلة نفسها مرة أخرى فرصده المفتش وتم إبلاغ الشرطة بالتنسيق مع مسؤوله المباشر في العمل وحضرت الشرطة وألقت القبض على السائق وعثرت على التذكرتين المزوَّرتين وأقر السائق بتزويرهما، ليتهرب من دفع رسوم المواقف لمركبته.

وتعود الواقعة إلى شهر نيسان/أبريل الماضي بحسب إفادة المفتش في تحقيق النيابة العامة.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى أن المتهم أقر أمامها بواقعة تزوير تذكرتي المواقف للتهرّب من دفع الرسوم الخاصة بهما وقيمتها أربعة دراهم، وأنه قام بذلك الأمر بالاشتراك مع شخص آخر لا يعلم اسمه.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم جناية التزوير في مستند إلكتروني من مستندات هيئة محلية واستعماله مع العلم بالتزوير والمجّرمة بمواد القانون الاتحادي بشأن جرائم تقنية المعلومات وبمواد قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته.

وأمرت الهيئة القضائية بحبس المتهم ثلاثة أشهر وغرامة 150 ألف درهم، وإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لتورطه في تزوير بطاقتي مواقف ليتهرب من دفع رسوم المواقف لمركبته.

وما يزال الحكم قابلاً للاستئناف خلال المدة القانونية المنصوص عليها.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٢
    ZA_o3c

    ماشالله مو خاايف

  2. ١
    ZA_o3c

    ماشالله مو خايف معقول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>