دراسة: علاجات البروستاتا قد تصيب بالزهايمر

الزيارات: 1962
التعليقات: 0
دراسة: علاجات البروستاتا قد تصيب بالزهايمر
https://www.hasanews.com/?p=6395858
دراسة: علاجات البروستاتا قد تصيب بالزهايمر
وكالات - الأحساء نيوز

توصلت دراسة أجراها باحثون بجامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا على 9300 مصاباً بسرطان البروستاتا أن الرجال الذين يتناولون العلاجات الهرمونية لهذا المرض تزيد لديهم بمقدار الضعف فرص الإصابة بمرض الزهايمر وأشكال أخرى من الخرف خلال خمس سنوات.

وأوضح الباحثون الأمريكيون، في تصريحات صحافية نُشرت اليوم، أن “العلاجات الهرمونية تزيد خطر الخرف؛ لأن هرمون التستوستيرون يحمي خلايا المخ. وعندما تقل معدلاته بفعل العقاقير من أجل التقليل من حدة السرطان؛ فقد يترك هذا الأمر خلايا المخ عرضةً للخطر؛ مما يعني إمكانية الإصابة بالخرف”.

وبلغ متوسط أعمار العينة التي أجريت عليها الدراسة يبلغ 67 عاماً، وبلغت نسبة التعرض للإصابة بالخرف 7.9 في المئة بين المتعاطين العلاجات الهرمونية، بينما بلغت النسبة 3.5 في المئة بين المرضى الذين لم يتلقوا هذه العلاجات.

يذكر أن الأطباء يصفون العقاقير أو الحقن الهرمونية للكثير من مرضى سرطان البروستاتا من أجل خفض مستويات التستوستيرون، وهو هرمون غير ضار عند الشخص الطبيعي، لكنه قد يؤدي إلى زيادة نمو الخلايا السرطانية عند الرجال المصابين بسرطان البروستاتا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>