احدث الأخبار

في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

في #الأحساء .. “الشتاء” يرفع أسعار الحطب وأدوات التخييم 30%

الزيارات: 2018
التعليقات: 0
في #الأحساء .. “الشتاء” يرفع أسعار الحطب وأدوات التخييم 30%
https://www.hasanews.com/?p=6395677
في #الأحساء .. “الشتاء” يرفع أسعار الحطب وأدوات التخييم 30%
متابعات - الأحساء نيوز

رفع اقتراب فصل الشتاء، أسعار الحطب بأنواعه، والفحم، ومستلزمات التخييم، إلى ما يقارب 30 % في الأحساء.
وقال عدد من بائعي الحطب وأصحاب محلات مستلزمات التخييم، إن اقتراب موسم الشتاء أدى إلى زيادة الإقبال على الشراء بهدف استخدامها أثناء الرحلات البرية أو الاستمتاع بإعداد المشروبات الساخنة. وذكر بكر الحامد «بائع في سوق الحطب والفحم في الأحساء»، أن سعر بيع الحطب شهد مع بدء دخول فصل الشتاء ارتفاعاً في الأسعار عن الأيام الماضية، مبيناً أن سعر حمولة سيارة النقل الصغيرة والكبيرة يتراوح بين 700 ريال للصغيرة و1500 ريال للكبيرة، وذلك حسب نوعية الحطب كالسمر والطلح والسدر والأثل.

أما حمزة أبو هادي، فأوضح أن ثمن حزمة الحطب من شجر السدر وهو أجود أنواع الحطب بلغ 15 ريالا، بينما يختلف سعر مشب النار حسب حجمه، ويبدأ من 50 إلى 100 ريال، أما الحاجز المسمى رواق الخيمة فارتفع من 150 إلى 200 ريال، وذلك حسب الطول والعرض.

وأشار إلى أن الإقبال يزيد في عطلة نهاية الأسبوع، وغالبية راغبي الشراء هم من الشباب، وتابع «رغم جذب المخيمات الجاهزة للشباب، إلا أن عديدا منهم يفضلون إقامة مخيماتهم بأنفسهم واقتناء أدواتها الخاصة والاحتفاظ بها»، وفقاً لما نشرته “الشرق”.

إلى ذلك، أكد عادل السليم أنهم يعمدون إلى شراء الحطب لاستخدامه كوسيلة تدفئة وفي مندي التنور، والطبخ وإعداد المشروبات الساخنة، خاصة في الرحلات البرية في عطلة نهاية الأسبوع خلال جلوسهم في المخيمات أو الاستراحات، مرجعاً ارتفاع سعر الحطب إلى الطلب المتزايد عليه.وأفاد أحمد السعد، أن الطلب يكثر على السدر رغم أنه الأعلى سعراً، وذلك لأن رائحته لا تسبب إزعاجاً، بالإضافة إلى أنه يستمر فترة طويلة بعد اشتعاله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>