أمير الشرقية: اقتصاد المملكة يواصل النمو رغم التقلبات والتحديات

الزيارات: 1446
التعليقات: 0
أمير الشرقية: اقتصاد المملكة يواصل النمو رغم التقلبات والتحديات
https://www.hasanews.com/?p=6395664
أمير الشرقية: اقتصاد المملكة يواصل النمو رغم التقلبات والتحديات
متابعات - الأحساء نيوز

قال أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف إن اقتصاد المملكة يواصل النمو رغم التقلبات الاقتصادية، مرجعا الفضل بعد الله، إلى السياسات الاقتصادية الحكيمة التي تتبعها الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تتضمن دعم برامج تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتفعيل مساهمات القطاع الخاص.
وأضاف أمير الشرقية أمس لدى افتتاحه المرحلة الثانية من مصنع جنرال إلكتريك لتكنولوجيا صناعة الطاقة، في مقر المصنع بالمنطقة الصناعية الثانية في الدمام «يسرني افتتاح توسعة مصنع جنرال إلكتريك في صناعة التوربينات، والإعلان عن إطلاق الصناعة الرقمية في المملكة، في هذه المنطقة؛ حيث يعتبر هذا الحدث خطوة رائدة في مسيرة جنرال إلكتريك في المملكة، ‏ومبادرة متميزة لدعم رؤية المملكة 2030».
وأشاد الأمير سعود بالتعاون ‏المشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة جنرال إلكتريك، وذلك من خلال برنامج «اكتفاء» لتعزيز رفع نسبة توطين إنتاج المواد والخدمات والوظائف المرتبطة بها إلى مستوى جديد بجودة عالية. حضر الحفل وزراء الطاقة والتجارة والصحة.
وفور وصول أمير الشرقية لمقر الحفل، شهد توقيع عديد من الاتفاقيات التي تتمثل في المبادرات الصناعية الرقمية لتؤكد التزام «جنرال إلكتريك» بدعم «رؤية السعودية 2030»، التي سيكون من خلالها «مركز جنرال إلكتريك السعودية للتكنولوجيا والابتكار»، منطلقًا لتطوير أفضل الحلول الرقمية في المملكة.
كما سيتم التعاون مع وزارة الصحة في التقنيات الرقمية لبناء قدراتها الرقمية، وتطبيق حلول «جنرال إلكتريك» لإدارة التحكم والأمان في مجمع جازان التابع لشركة «أرامكو السعودية»، وتأسيس مركز تحسين ومراقبة محطات إنتاج الطاقة المجهز بأحدث المعدات والبرمجيات اللازمة لمراقبة أداء 16 محطة لتوليد الطاقة تابعة لـ «الشركة السعودية للكهرباء»، وشراكة استراتيجية مع «شركة الاتصالات السعودية» لتعزيز استخدام تقنيات الإنترنت الصناعية وتسريع وتيرة التنمية، ومذكرة تفاهم مع «تقنية» لتطبيق أحدث حلول الأمن الافتراضي للاستخدام في القطاع الصناعي في المملكة.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة جيفري إميلت إن «وجود الشركة في المملكة، يعود إلى أكثر من 80 عامًا»، مبينا أن «توسعة وتحول مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة يعد إنجازاً مهماً، وأن المركز سيلعب دوراً رائداً في مجالات التصنيع والإصلاح إلى جانب دوره كمركز للبحوث التي تخدم سوقاً واسعة النطاق»، وفق ما نشرته “الشرق”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>