الغذاء والدواء: مرض فيروسي يعلق استيراد الروبيان من الهند

الزيارات: 873
التعليقات: 0
الغذاء والدواء: مرض فيروسي يعلق استيراد الروبيان من الهند
https://www.hasanews.com/?p=6395634
الغذاء والدواء: مرض فيروسي يعلق استيراد الروبيان من الهند
واس - الأحساء نيوز

علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، استيراد الروبيان من فصيلة Litopenaeus vannamei من 9 ولايات هندية بسبب ظهور مرض البقع البيضاء الفيروسي.

وأوضحت “الهيئة” في بيان على موقعها الإلكتروني WWW.SFDA.GOV.SA، أن تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) أفادت بظهور مرض البقع البيضاء الفيروسي (WSSV) في الروبيان من الفصيلة السابقة والقادم من 9 ولايات هندية.

وأشارت الهيئة إلى أن الولايات التسع هي ولاية (Meghalaya)، وولاية (Andhra Pradesh)، وولاية (West Bengal)، وولاية (Odisha)، وولاية (Tamil Nadu)، وولاية (Karnataka)، وولاية (Kerala)، وولاية (Goa)، وولاية (Gujarat).

وأضافت “الهيئة” أنها علّقت استيراد الروبيان الطازج والمبرد والمجمد من تلك الولايات، إلى حين استقرار الوضع الصحي فيها.

واستثنت الهيئة من ذلك المنتجات المجمدة منزوعة الرأس والقشر (عدا المؤخرة من الروبيان بما فيها الذيل) على أن يتم فحص الإرساليات كافة فحصًا ظاهريًّا ومخبريًّا، إضافة إلى المنتجات المجهزة بشكل معد للاستهلاك الآدمي المباشر (كالمتبلة والمجهزة للشواء أو القلي أو أي طريقة أخرى من طرق الطهي المختلفة).

كما استثنت أيضًا المنتجات المعاملة حراريًّا لضمان القضاء على الفيروسات بالطرق الواردة في المادة (article 9.7.3) من الدليل الصحي للحيوانات المائية في توصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>