احدث الأخبار

أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 32

البرلمان العربي يطالب الكونجرس بإلغاء “جاستا”: يعمل على إرباك العلاقات الدولية

الزيارات: 754
التعليقات: 0
البرلمان العربي يطالب الكونجرس بإلغاء “جاستا”: يعمل على إرباك العلاقات الدولية
https://www.hasanews.com/?p=6395585
البرلمان العربي يطالب الكونجرس بإلغاء “جاستا”: يعمل على إرباك العلاقات الدولية
وكالات - الأحساء نيوز

انتقد البرلمان العربي قانون جاستا الأمريكي، مؤكدًا أنه يتجاهل كل القواعد القانونية الدولية والمحلية، ويفتقر إلى الأسس القانونية والسياسية المعمول بها في العالم بأسره.

وأشار البرلمان العربي -في بيان أصدره في ختام أعمال جلسته العامة بمدينة شرم الشيخ المصرية- برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، إلى أن إهدار مبدأ السيادة الوطنية للدول بتطبيق وسريان قانون محلى أصدره مشرع محلي على دول أخرى ذات سيادة، يعد ضربًا لعرض الحائط بأبسط مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة “.

ودعا البرلمان العربي، أمس الأربعاء، أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى إلغاء هذا القانون، نظرًا لما يترتب عليه من إرباك في العلاقات الدولية، وما يعكسه من فكر استعماري قديم أدى إلى سيطرة قوى على بقية دول العالم ونهب ثرواتها، داعيًا كل الدول العربية والإسلامية والإفريقية والبرلمان الأوربي وممثلي شعوب العالم، للوقوف مع احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وبشأن اليمن، أكد البرلمان العربي ضرورة استمرار المشاورات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات المتفق عليها ممثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة (القرار 2216).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>