الصواريخ الأمريكية تستهدف منصات رادار تابعة للحوثي

الزيارات: 860
التعليقات: 0
الصواريخ الأمريكية تستهدف منصات رادار تابعة للحوثي
https://www.hasanews.com/?p=6395541
الصواريخ الأمريكية تستهدف منصات رادار تابعة للحوثي
وكالات - الأحساء نيوز

أعلن الجيش الأمريكي عن شن ضربات بصواريخ توما هوك على ثلاثة مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، الخميس، وذلك ردا على هجمات الحوثي على المدمرة الأميركية يو إس إس ماسون.
وتمثل الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمني.
لكن البنتاجون سعى على ما يبدو لتأكيد الطبيعة الدفاعية للضربات التي استهدفت الرادار المستخدم في إطلاق ثلاثة صواريخ على الأقل على المدمرة الأمريكية ميسون منذ يوم الأحد.
وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك “هذه الضربات المحدودةللدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة فيهذا الممر الملاحي المهم.”
وذكر مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم أن المدمرة نيتز أطلقت صواريخ توما هوك نحو الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت غرينتش).
وأفاد أحد المسؤولين “كانت هذه الرادارات نشطة خلال الهجماتالسابقة ومحاولات الهجوم على سفن في البحر الأحمر” من بينها المدمرة ميسون مشيرا إلى أن مواقع الرادار في مناطق نائية حيث خطر وقوع خسائر بين المدنيين محدود.
وقال المسؤول إن المناطق الثلاث في اليمن التي استهدفت فيها الرادارات هي قرب رأس عيسى وإلى الشمال من المخا وقرب الخوخة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>