محافظ #الأحساء يرعى ملتقى “تبيان” لعلوم القرآن الكريم

الزيارات: 1258
التعليقات: 0
محافظ #الأحساء يرعى ملتقى “تبيان” لعلوم القرآن الكريم
https://www.hasanews.com/?p=6395521
محافظ #الأحساء يرعى ملتقى “تبيان” لعلوم القرآن الكريم
محليات - الأحساء نيوز

يرعى محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد آل جلوي، بحضور مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبد العزيز الساعاتي، الملتقى العلمي الأول الذي تنظمه الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه «تبيان» يومي الأربعاء والخميس 18و19 محرم الجاري.
وأوضح رئيس فرع «تبيان» الدكتور سليمان القرعاوي أن الملتقى يسلط الضوء على واقع القرآن وعلومه في الأحساء خلال الفترة من «1300 إلى 1437هـ» من خلال أوراق أو أبحاث تقدم بهذا الغرض من قبل بعض الباحثين والأكاديميين، وذلك بذكر أبرز النتاجات العلمية والشخصيات والمؤسسات التي كان لها اهتمام بالقرآن الكريم وعلومه.
وأضاف أن أهداف الملتقى تكمن في تعريف المجتمع بواقع القرآن وعلومه في الأحساء، وتوثيق هذا الواقع من خلال الأبحاث والكتابة فيه، وتعميق الشراكة بين جامعة الملك فيصل والجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه «تبيان» في خدمة القرآن الكريم وعلومه.
وذكر القرعاوي أن محاور الملتقى تشمل: النتاج العلمي والشخصيات والممارسات والآثار والمؤسسات القرآنية، مبيناً أن المحاضرة الرئيسة للملتقى سيقدمها عضو هيئة كبار العلماء الدكتور قيس بن محمد آل الشيخ بعد صلاة المغرب من يوم الأربعاء بعنوان «التأليف العلمي في الأحساء»، وسيديرها الدكتور إبراهيم الجندان.
كما ستقدم دورتان مصاحبتان للملتقى يوم الخميس، حيث سيقدم الدكتور فهد الوهبي أستاذ الدراسات القرآنية المشارك في جامعة طيبة دورة لطلاب وطالبات الدراسات العليا بعنوان «اختيار الموضوع وصياغة العنوان في حقول الدراسات القرآنية»، في حين سيقدم الدكتور محمد الجنايني أستاذ القراءات القرآنية في جامعة الطائف دورة لأساتذة حلقات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنوان «مهارات معلم الحلقة القرآنية في تربية الطالب وتوجيهه».
وأشار إلى أن المعرض المصاحب للملتقى ستشارك فيه عدة جهات، وهي: جامعة الملك فيصل، عمادة شؤون المكتبات، والجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه «تبيان»، ودارة الملك عبد العزيز، ومتحف الأحساء، وإدارة تعليم الأحساء، والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>