احدث الأخبار

“الزكاة والدخل” تعلن دخول لائحة الفوترة الإلكترونية حيز التنفيذ تعرّف على توقعات الأرصاد لـ”طقس السبت” “أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور)

الغذاء والدواء” تحذر : تخلصي فوراً من هذه المنتجات التجميلية !

الزيارات: 2162
التعليقات: 0
الغذاء والدواء” تحذر : تخلصي فوراً من هذه المنتجات التجميلية !
https://www.hasanews.com/?p=6395439
الغذاء والدواء” تحذر : تخلصي فوراً من هذه المنتجات التجميلية !
واس - الأحساء نيوز

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من منتجي تجميل، أحدهما طلاء أظافر، والآخر مكياج للبشرة، لاحتوائهما على ألوان محظورة، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943.

وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات طلاء الأظافر، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج منها على مادة ملونة محظورة (رقم CI 26105)، مشيرة إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت أن متخصصيها جمعوا عينات من منتجات المكياج المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج منها على مادتين ملونتين محظورتين (رقم CI 12140) و(CI 45170:1)، موضحة أن التعرض لهاتين المادتين قد يؤدي إلى مخاطر صحية على المستهلك.

ويحمل منتج طلاء الأظافر اسم “ذا بيست ام أي مكياج نيل بوليش 18” (The best MA makyaj -nail polish 18)، وصنع في الصين، ورقم تشغيلته MD2628 وتاريخ صلاحيته 18/8/2016م.

أما منتج المكياج فيحمل اسم “ذا فوكس ميك اب” (the voox make-up)، وصنع في الصين، ورقم تشغيلته Tv-2027 وتاريخ صلاحيته 11/2018م.

ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>