“الشورى” يدرس مقترحين بمنح الجنسية لأبناء السعوديات

الزيارات: 971
تعليقات 3
“الشورى” يدرس مقترحين بمنح الجنسية لأبناء السعوديات
https://www.hasanews.com/?p=6395222
“الشورى” يدرس مقترحين بمنح الجنسية لأبناء السعوديات
متابعات - الأحساء نيوز

تقدمت 5 عضوات بمجلس الشورى بمشروعين لتعديل نظام الجنسية السعودية، بحيث يمكن أبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من الحصول على الجنسية.

وأوضحت العضوة الدكتورة لطيفة الشعلان عضو اللجنة الأمنية بمجلس الشورى وإحدى مقدمات المشروعين أن اللجنة الأمنية درست المقترحين قبل أشهر بشكل مبدئي وانتهت بالتوصية بملاءمتها للدراسة بما يمهد لعرضهما ضمن مشروع واحد.

وأضافت أن نظام الجنسية لم يطرأ عليه أي تغيير سوى تعديلات محدودة رغم مرور فترة تزيد على 60 عامًا، تراكمت وتنوعت خلالها تجربة المملكة في العديد من المجالات، مؤكدة على ضرورة مراجعة الأنظمة والقوانين التي مضى على صدورها فترة طويلة.

وأشارت الشعلان إلى ضرورة تلافي المشكلات الاجتماعية والأمنية التي تنشأ من حرمان أبناء الأم السعودية من الجنسية، حاصة مع ارتفاع نسبة زواج السعوديات من غير سعوديين، مبينة أن المشروع يقتصر على المطالبة بحق الجنسية لأبناء المواطنات وليس للزوج وفقًا لـ”عكاظ”.

يذكر أن الدكتورة لطيفة الشعلان تقدمت بأحد المشروعين مع زميلتيها عطا السبيتي وهيا المنيع، فيما قدمت المشروع الآخر العضوتان الدكتورة ثريا عبيد والدكتورة وفاء طيبة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    محمود بن ناصر

    النساء الاتي يخرجن متبرجان في مجلس الشورى يجب أن يطردن منه

    كيف تمثلني في هذا المجلس امرأة متحررة؟!

    مجتمعنا ملتزم بالدين والمجلس يحب أن يمثله

    • ٢
      زائر

      انت احق بالطرد الدين ليس حجاب فقط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>