احدث الأخبار

في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

الرئيس اليمني يدعو إلى إقرار دستور جديد في البلاد

الزيارات: 1187
التعليقات: 0
الرئيس اليمني يدعو إلى إقرار دستور جديد في البلاد
https://www.hasanews.com/?p=6395216
الرئيس اليمني يدعو إلى إقرار دستور جديد في البلاد
وكالات - الأحساء نيوز

أعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، أن الرئيس عبدربه منصور هادي سيدعو خلال اليومين المقبلين، الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في بلاده، لإقرار مشروع الدستور الجديد والاستفتاء عليه.
وجاء إعلان بن دغر خلال اجتماع مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت أمس، وأكد بن دغر أن السلطات الشرعية تريد الذهاب إلى تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية، مضيفاً: “أعرف أن هذا قرار مهم، ولا يقل أهمية عن قرار نقل البنك المركزي، لكن لا بد من هذا القرار”.
ولفت بن دغر إلى مساع يقوم بها الانقلابيون في اليمن لعرقلة جهود الحكومة الشرعية في ما يتعلق بإقرار الدستور.
قوى إقليمية تدعم ميليشيات الحوثي
من جانبه أكد الرئيس هادي أن الهجمات المتواصلة التي تشنها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، مستهدفة المناطق الحدودية للسعودية، تتم بدعم وإسناد من قوى إقليمية بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
ونبه هادي، خلال لقائه في الرياض أمس، السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، إلى خطورة قوى الانقلاب في بلاده وأفعالها الإرهابية، واصفاً الانقلابيين بـ “العصابات”.
وأعرب الرئيس اليمني عن أسفه لتداعيات التصعيد الذي تمارسه القوى الانقلابية التابعة للحوثي وصالح، والذي كان آخره محاولة استهداف الناقلة الأميركية “ماسون” في المياه الدولية بباب المندب، وقبلها استهداف السفينة الإماراتية.
وقال هادي: “إننا نتطلع إلى وقف الحرب وإرساء سلام دائم وليس لمجرد هدنة مدتها 72 ساعة ليتم اختراقها من الانقلابيين كعادتهم من دون تحقيق السلام الذي يتطلع إليه الشعب اليمني وينشده المجتمع الدولي وفقاً لقرارات السلام ومرجعياته المحددة”.
من جانبه، أعرب السفير الأميركي عن تطلعه إلى تحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني، مؤكداً أن محاولات الانقلابيين الاعتداء على البارجة الأميركية تشير إلى مدى الاستخفاف والاستهتار بزعزعة استقرار المنطقة والملاحة الدولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>