بالصور.. الموسى التخصصي ينظم مؤتمر المستجدات في علاج أمراض القلب

الزيارات: 3181
التعليقات: 0
بالصور.. الموسى التخصصي ينظم مؤتمر المستجدات في علاج أمراض القلب
https://www.hasanews.com/?p=6395192
بالصور.. الموسى التخصصي ينظم مؤتمر المستجدات في علاج أمراض القلب
أريج المحيسن - الأحساء نيوز

نظم مستشفى الموسى التخصصي في الأحساء مؤتمراً طبياً تحت عنوان ” المستجدات في علاج أمراض القلب ” وذلك يوم الثلاثاء 10 محرم 1438هـ الموافق 11 أكتوبر 2016م في قاعة الدكتور / فهد المهنا .ويتضمن المؤتمر الذي أعتمدته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمعدل ثماني ساعات تعليماً طبياً مستمراً العديد من أوراق العمل التى يقدمها عدد من الأستشاريين في تخصصات القلب.

يذكر أن المؤتمر أستهدف فئة الأطباء والصيادلة والفنيين والتمريض وذلك للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمه لهذه الشريحة الكبيرة من المجتمع .

هذا ويذكر أن المؤتمر حظي بمشاركة  15  متحدثاً من نخبة الأطباء المميزين من داخل وخارج المملكة، حيث ناقشو من خلال 4 جلسات علمية عدة مواضيع .

أفتتح المؤتمر بالترحيب بالحضور حيث تفضل الدكتور / عبد الله الشهري رئيس اللجنه العلمية للمؤتمر بالترحب  بالحضور. بعدها بدأ المؤتمر بمحاضرة للدكتور/ محمود مصطفى المدير الطبي لمستشفى الموسى التخصصي وكانت محاضرته بعنوان  نظره عامه حول خطر الإصابه بأمراض القلب ،تلاه الدكتور / أسامه عبد الرؤوف حيث تحدث عن التحديات في تشخيص أمراض القلب التاجيه ، ومن ثم بدء الدكتور /أنور جيلاني محاضرته والتى كانت تحت عنوان دور تصوير القلب أثناء تشخيص أمراض القلب التاجيه ، وأختتم الجلسه الأولى البروفسور/ محمد فكري والذي تحدث عن العلاج الطبي لأمراض القلب التاجيه .

اما بالنسبة للجلسه الثانية فقد بدءت مع الدكتور/محمد الغامدي رئيس مركز الأمير سلطان لأمراض القلب  والذي تحدث عن دور الوعاء التاجي في علاج أمراض القلب التاجيه بعدها تحدث الدكتور / شريف سعد إستشاري الأمراض النفسية في مستشفى الموسى التخصصي عن العوامل النفسية والإجتماعية المؤثره في أمراض القلب التاجية ،وأختتمت الجلسة الثانية مع الدكتور / قيوم خان حيث تحدث عن اختيار ومدة العلاج المضاد للصفيحات المزدوج بعد التدخل التاجي .

فيما بدأت الجلسة الثالثة مع الدكتور / عبد الله الشهري والذي تحدث عن التدخل التاجي عن طريق الجلد الابتدائي واسلوب الإجراءات الباضعة في حالة المريض الذي يعاني من احتشاء عضلة القلب الحاد، تلاه الدكتور / قيوم خان والذي بدوره تحدث عن المستجدات في علاج متلازمة الشريان التاجي الحادة أما بالنسبة للدكتور/  ياسر الغنيمي إستشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى الموسى التخصصي  فقد تحدث عن دور تطعيم مجازة الشريان التاجي في علاج مرض القلب الاقفاري وأختتمت الجلسة مع الدكتور/  سراج أبو النجا والذي تحدث عن الصدمة القلبية تتضاعف إلى متلازمة الشريان التاجي الحادة .

هذا وقد ختم الجلسة الرابعه كل من الدكتور/ موسى الحربي والذي تحدث عن موضوع دور جهاز إعادة مزامنة القلب في علاج اعتلال عضلة القلب التوسعي الإقفاري، وتلاه الدكتور/ عبد الله الشهري والذي تحدث عن المدخل الوعائي في علاج التدخل التاجي بعدها تقدمت الدكتور /  أليان  الطويل بالحديث عن التباين الذي يسببه اعتلال الكلية وأختتمت الجلسة الرابعه مع الدكتور / أمجد عوض والذي تناول موضوع الوقاية الثانوية للمريض الذي يعاني من مرض القلب الاقفاري .

 فيما أوضح الدكتور / محمد قنديل مدير التدريب والتعليم المستمر  ” أن المؤتمر يعد مناسبة هامة للتباحث بين المشاركين لتبادل الخبرات والتجارب حول أمرا ض القلب  ويعد فرصه مهمه لتلاقي الأفكار ومناقشتها وطرح كل ما هو جديد في مجال أمراض القلب .

الجدير بالذكر أن مستشفى الموسى التخصصي في الأحساء دأب على عقد مثل هذه المؤتمرات الطبية العلمية ؛ بهدف إفادة الممارسين الصحيين في المنطقة الشرقية، وإطلاعهم على آخر ما توصل إليه العلم من تطورات في المجالات الصحية كافة.

الدكتور عبد الله الشهري يتحدث في مؤتمر المستجدات في أمراض القلب انستقرام مؤتمر المستجدات في أمراض القلب

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>