دبي تمنح “سليمان الراجحي” جائزة الإنجاز مدى الحياة لعام 2016

الزيارات: 1353
التعليقات: 0
دبي تمنح “سليمان الراجحي” جائزة الإنجاز مدى الحياة لعام 2016
https://www.hasanews.com/?p=6395173
دبي تمنح “سليمان الراجحي” جائزة الإنجاز مدى الحياة لعام 2016
محليات - الأحساء نيوز

كرَّم ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، رئيس مجلس إدارة أوقاف سليمان الراجحي، بجائزة الإنجاز مدى الحياة للعام 2016.

وتسلَّم الجائزة نيابة عنه ابنه الدكتور محمد الراجحي، خلال افتتاح أعمال الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي بمشاركة أكثر من 3 آلاف من الخبراء والمختصين والمسؤولين، وصناع قرار في مجال الاقتصاد الإسلامي.

وذهبت الجائزة للشيخ الراجحي لمساهمته في تأسيس مجموعة من الجمعيات الخيرية الإسلامية، إضافة إلى تطوير مؤسسة الراجحي للصيرفة والاستثمار التي تعد واحدة من أكبر البنوك الإسلامية في العالم.

وكان الشيخ الراجحي قد قام بوقف ثلثي ثروته، وتعيين مجلس نظارة برئاسته تؤول لهم الأمور بعد وفاة الواقف أو في حال فقده لأهليته، وقد تمّ إنشاء شركة قابضة تتملّك ما تم تخصيصه للأوقاف من شركات وأصول وممتلكات وأسهم في شركات وتتعامل معه بشكل استثماري.

ويدير هذه الشركة مجلس إدارة معيّن من قبل مجلس النظارة وبصلاحيات تخوله القيام بمهام إدارة الشركة القابضة واستثماراتها، وما يتعلق بمجالس إدارة الشركات التابعة وفق نظام الشركات التجارية.

وعلى الجانب الآخر، يكون قطاع العمل الخيري الذي ينضوي تحته جهات مثل: مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، ومؤسسة إدارة وصيانة الجوامع، وكليات سليمان الراجحي، والمستشفى التعليمي، والقطاع الخيري هو المسؤول عن الإنفاق في المجالات الخيرية والتنموية وفق توجيهات مجلس النظارة، وبحسب ما ورد في صك الوقفية والنظام الأساسي للأوقاف.

900x450_uploads,2016,10,1ce3306d0b

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>