جهات حكومية تدعو منسوبيها لتوخي الحذر من هجمات إلكترونية

الزيارات: 937
التعليقات: 0
جهات حكومية تدعو منسوبيها لتوخي الحذر من هجمات إلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6394893
جهات حكومية تدعو منسوبيها لتوخي الحذر من هجمات إلكترونية
متابعات - الأحساء نيوز

حذرت جهات حكومية منسوبيها من هجمات إلكترونية تستهدف موظفي الجهات الحكومية والخاصة ؛ مستغلة ثغرات في خوادم البريد الإلكتروني ؛ ذلك من خلال إرسال رسائل تصيد إلكتروني على الإيميلات الرسمية ، تظهر بأنها من جهات معروفة أو أشخاص معروفين وتحتوي على روابط لمواقع خبيثة أو تتضمن مرفقات خبيثة تهدف لاصابة جهاز المستخدم ؛ لتمكين المخترق من التحكم بالجهاز وسرقة المعلومات.
وكانت وزارة الداخلية ، قد أعلنت في الثلاثين من أغسطس الماضي، عن تمكن ‏مركز الأمن الإلكتروني من رصد هجمات إلكترونية ‏خارجية استهدفت شبكات إلكترونية لعدة جهات حكومية وقطاعات حيوية بالمملكة.
وقالت الوزارة حينها : “‏الهجمات الإلكترونية الخارجية التي استهدفت ‏شبكات إلكترونية بالمملكة تمت من خلال استغلال ثغرة خاصة بخادم البريد الإلكتروني”.

وأضافت: “‏التحقيقات الأمنية في الهجمات الإلكترونية الخارجية حددت مؤشرات الإصابة ونسبة الخطر وأشعرت الجهات المتأثرة لاتخاذ ‏الاجراءات الوقائية اللازمة” ، مبينة أن ‏مركز الأمن الإلكتروني عقد ورشة عمل لمناقشة ‏نتائج التحقيقات بالهجمات الإلكترونية الأخيرة وإجراءات معالجتها وتأمين الشبكات ‏الإلكترونية منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>