“ماثيو” يطرد ملايين الأميركيين من بيوتهم

الزيارات: 1125
التعليقات: 0
“ماثيو” يطرد ملايين الأميركيين من بيوتهم
https://www.hasanews.com/?p=6394751
“ماثيو” يطرد ملايين الأميركيين من بيوتهم
وكالات - الأحساء نيوز

سارع ملايين الأميركيين إلى مغادرة منازلهم خوفاً من الإعصار “ماثيو” الذي دخل الأجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد بعد أن دمّر مواقع كثيرة في دول الكاريبي.

وطلب حكام الولايات الساحلية فلوريدا وجورجيا وساوث كارولينا من السكان إخلاء بيوتهم خوفاً من الإعصار. وقال حاكم فلوريدا ريك سكوت خلال مؤتمر صحافي: “هذه العاصفة ستقتلكم” داعيا إلى إجلاء السكان على طول الساحل الشرقي لفلوريدا. وأضاف في وقت لاحق على شبكة (ٍسي إن إن) التلفزيونية الإخبارية “لا تخاطروا.. اخرجوا الآن”.

وقال المركز الوطني للأعاصير أنه حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس ظل ماثيو إعصارا من الفئة الرابعة مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى 210 كيلومترات في الساعة.

ويتحرك الإعصار ناحية الشمال الغربي بسرعة 20 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز الوطني للأعاصير أن “ماثيو” قد يتسبب في “تأثيرات كارثية محتملة” في الولاية الواقعة بجنوب شرقي الولايات المتحدة.

وأمر سكوت بإجلاء ملايين الأشخاص، محذرا من أن الإعصار ربما يسبب انقطاعاً للكهرباء قد يستمر لعدة أيام.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بيتر كوك عبر حسابه في تويتر إنه تمت تعبئة نحو 4500 من عناصر الحرس الوطني من جانب حكام الولايات الثلاث لدعم جهود الإجلاء ومساعدة الأشخاص في العثور على ملجأ والغذاء والماء. وحذر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست من أن العاصفة ربما تكون أكبر وأقوى إعصار يضرب الولايات المتحدة منذ عقد.

وأعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما حالة الطوارئ في معظم أنحاء ولاية فلوريدا وفي جميع أنحاء ولاية ساوث كارولينا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>