احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

‏”مبتعث كولورادو” يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.. والسبب ؟!

الزيارات: 1763
التعليقات: 0
‏”مبتعث كولورادو” يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.. والسبب ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6394708
‏”مبتعث كولورادو” يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.. والسبب ؟!
متابعات - الأحساء نيوز

وجهت السلطات القضائية في ولاية كولورادو الأمريكية، 11 اتهامًا إلى المبتعث السعودي (أ. س. أ) في قضية اعتداء بالقوة ومحاولة إجهاض امرأة؛ وذلك بعد جلسة استماع أولى للمحكمة عقدت في مدينة برينج الخميس الماضي.

وقالت صحيفة “جازيت” المحلية، في تقرير مفصل نشرته الجمعة (7 أكتوبر 2016)، إنه تم الإفراج عن الطالب السعودي بكفالة مالية قدرها 150 ألف دولار على ذمة القضية التي تعود وقائها إلى عام 2015.

وكانت زميلة الطالب السعودي تقدمت بشكوى تتهمه فيها بأنه حاول إجهاضها بالقوة رغمًا عنها، رغم أنها تزوجته وفقًا للشريعة الإسلامية في عام 2015.

وتم اعتقال المبتعث السعودي في 26 سبتمبر الماضي، بعد أن تقدمت الشاكية -وهي مهاجرة من كازاخستان- إلى الشرطة ببعض الأدلة لتأكيد مزاعمها، ومنها سجلات طبية تؤكد أنها كانت حاملًا في عام 2015، وصورة من هاتفها الجوال لآثار عملية الإجهاض وما تمخض عنها في حمام شقتها، زاعمةً أن الطالب السعودي استخدم “سيخ كباب” أثناء محاولة إجهاضها بالقوة.

وقالت المرأة إنها تزوجت الطالب السعودي في احتفال إسلامي، لكنه أنكر ذلك، مؤكدًا أنها زميلته فقط.

ووفقًا لأوراق القضية، فإن المبتعث السعودي تعرف إلى الفتاة في عام 2012 عبر موقع للتعارف الإسلامي، ثم عاشا معًا في “دنفر”، ثم انتقلا إلى سيرينج في كولورادو بعد أن سجل الطالب في برنامج الهندسة الميكانيكية في جامعة كولورادو سبرينج في سبتمبر2014.

وفي تبريرها لسبب صمتها طوال الفترة الماضية منذ الواقعة التي مر عليها أكثر من عام، قالت الطالبة الكازاخية إنها لم ترغب في إيذاء الرجل الذي كان زوجها وإيقاعه في المتاعب.

وفور القبض على الطالب السعودي، أوقفته الجامعة ومنعته من الحضور حتى التحقق من موقفه القانوني، في حين رفضت المحامية المكلفة بالقضية التعقيب بعد جلسة الاستماع القصيرة التي أطلقت سراح المبتعث السعودي بكفالة، رغم الاتهامات التي قد تزج به في السجن مدى الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>