للاستحمام بالمياه الباردة فوائد صحية… تعرف عليها

الزيارات: 1775
التعليقات: 0
للاستحمام بالمياه الباردة فوائد صحية… تعرف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6394667
للاستحمام بالمياه الباردة فوائد صحية… تعرف عليها
متابعات - الأحساء نيوز

الاستحمام بالمياه الباردة له فوائد عديدة، منها أنه يعزّز جهاز المناعة والدورة الدموية، ويخفّف التوتّر، فهل هناك فوائد أخرى للحمام البارد؟

موقع «إنديبندنت» البريطاني نشر دراسة حديثة أجريت في هولندا، وبينت هذه الدراسة أن الذين ينهون حمامهم بمياه باردة يتعافون أسرع من الأمراض ويتغيّبون أقل عن عملهم من أولئك الذين يعتمدون حماماً عادياً، واللافت أن من أصل ثلاثة آلاف مشارك في هذه الدراسة، اختار الثلثان مواصلة الاستحمام بالمياه الباردة، إذ إنها منحتهم الطاقة بقدر فنجانٍ من القهوة القوية.

وحسب الـ«إنديبندنت» قبلت صوفي كريتزبورغ تحدّي الحمام البارد لمدة ثلاثين يوماً، وبعد التجربة قالت: «الحمام البارد في الصباح أعطاني شعوراً جيداً، وأنا أوصي به لما يمنح من مزاجٍ جيد وطاقة بسرعة».

وهناك أدلة أيضاً على أن الاستحمام بالمياه الباردة يشعرك باليقظة أكثر على المستوى العقلي. فنتيجةً للصدمة تبدأ بالتنفس بعمق ما يعزز معدل دقات القلب، ويسرّع الدورة الدموية ويطلق مادة الأندورفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>