حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

الزيارات: 1700
التعليقات: 0
حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
https://www.hasanews.com/?p=6394631
حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
متابعات - الأحساء نيوز

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم السبت الثامن من شهر محرم الحرام للعام 1438هــ  إلى استمرار تكون السحب الركامية الرعدية فوق أجزاء من مناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة، لتزيد من فرص هطول الأمطار المتفرقة فوق أجزاء من تلك المناطق.

وينتظر مزيد من الأمطار الخفيفة والمتوسطة غدا فوق المرتفعات الجنوبية الغربية، ويتوقع أن تمتد حتى جبال منطقة مكة المكرمة ومعظمها أمطار خفيفة ضمن نطاقات ضيقة ومحدودة، ولا تغير يذكر في مسار الرياح في معظم المناطق.

ويسود الاستقرار بقية مناطق البلاد مع رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة تتأثر بها مناطق الرياض والشرقية والقصيم ونجران ومعظم الأجزاء الواقعة شرقي المرتفعات.

بينما تكون جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة تثير الأتربة والغبار في المناطق الشمالية، وشمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في مياه البحر الأحمر وعلى طول السواحل، ومغبرة في تبوك وأجزاء من المدينة المنورة وفي معظم الأجزاء الساحلية الواقعة بين منطقتي مكة المكرمة وجازان، لذا على المسافرين عبر الطرق البرية الرابطة بين تلك المناطق توخي الحذر خاصةً خلال ساعات النهار ثم تخف ليلاً.

كما تستمر نسب الرطوبة السطحية منخفضة جداً في معظم المناطق الصحراوية، حيث لا تجاوز 10 في المائة وتكون بين الخفيفة إلى المتوسطة في المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية.

ويستمر التذبذب في درجات الحرارة بين الصعود والهبوط الطفيف فوق جميع مناطق المملكة، حيث تراوح بين 29-35 درجة مئوية وتكون مرتفعة نسبيا في المناطق الغربية، حيث تراوح بين 35-40 درجة، ومعتدلة في المرتفعات الجبلية والأطراف الشمالية وباردة خلال ساعات الليل.

ويطرأ تحسن طفيف في مستوى الرطوبة السطحية خاصةً فوق جنوب المنطقة الشرقية وفي بعض المناطق الشمالية وتبوك، حيث ينتظر أن تراوح ظهر الغد بين 15-20 في المائة بحسب الاقتصادية.

وتشير نماذج الطقس العددية إلى استمرار تكون الغيوم الركامية الرعدية حتى يوم الثلاثاء المقبل خاصة نواحي مرتفعات عسير ومرتفعات منطقة جازان، وقد تطول منطقة الباحة ومكة المكرمة، مع ارتفاع طفيف متوقع في درجات الحرارة يشمل المناطق الشرقية والوسطى والشمالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>