“مالية الأحساء” تطرح أكثر من ٧٠ طن من “تمور الزكاة” للبيع في المزاد العلني

الزيارات: 2676
1 تعليق
“مالية الأحساء” تطرح أكثر من ٧٠ طن من “تمور الزكاة” للبيع في المزاد العلني
https://www.hasanews.com/?p=6394595
“مالية الأحساء” تطرح أكثر من ٧٠ طن من “تمور الزكاة” للبيع في المزاد العلني
محمد البن حمد - الأحساء نيوز

أقام فرع وزارة المالية بمحافظة الأحساء أمس الخميس ١٤٣٨/١/٥ هـ وتحت إشراف ‏ومتابعة مباشرة من سعادة مدير فرع وزارة المالية بمحافظة الأحساء الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الجغيمان بإجراء المزاد العلني الأول لبيع تمور الزكاة لموسم عام ١٤٣٧ هـ وذلك بطرح أكثر من ٧٠ طن من التمور بما يعادل (٢٩٢ مّنّ) كدفعة أولى ، من النوعين الخلاص والرزيز.
وقد أجري المزاد بمستودع التمور بمقر فرع وزارة المالية بمحافظة الأحساء والذي سوف يليه بمشيئة الله تعالى عدة مزادات.
حيث حضر المزاد ممثلي الجهات أعضاء اللجنة المشاركة (ممثل وزارة المالية رئيس قسم زكاة التمور بمالية الأحساء الأستاذ صالح البليهي ومندوب محافظة الأحساء ومندوب الزراعة بالأحساء الأستاذ أحمد الفرحان ومندوب المحكمة العامة بالأحساء الأستاذ فهد التيسان).
كما حضر المزاد سعادة مدير فرع هيئة الزكاة والدخل بمحافظة الأحساء الأستاذ فؤاد بن ابراهيم الملحم ، ومن جمعية البر الخيرية ابراهيم المحسن فيما حضر المزاد عدد من تجار التمور بالأحساء وعدد من الزوار.
‏ وقد شهد المزاد تفاعلا كبيرا وتنافسا شديدا من قبل تجار تمور الأحساء للفوز بشراء هذه الكمية من تمور الزكاة المباركة لما تتميز به هذه التمور من جودة ناتجة عن حرص مالية الأحساء على إستقبال أفضل التمور بعد معاينتها والتأكد من جودتها.
وكذلك حرص كثير من المزارعين على تقديم وتوريد أفضل مالديهم من زكاة تمورهم ابتغاء الأجر والثواب من الله عز وجل في تأدية هذا الركن وهذه الفريضة.
وفي نهاية المزاد حظي بهذه الصفقة إثنان من تجار التمور كل على حده حيث رسى المزاد عند إقفال الأسعار للخلاص ٧٥٠ ريال للمن الواحد والرزيز ٤٠٠ ريال للمن الواحد ، وبدوره قدم مدير مالية الأحساء الأستاذ احمد الجغيمان التهنئة للمشترين سائلا المولى عز وجل أن يبارك لهم في رزقهم ويزيدهم من فضله.
هذا وقد أوضح “الجغيمان” بأن آخر موعد لإستقبال الزكاة العينية للتمور هو يوم الخميس ١٤٣٨/٢/٣هـ ، واعتبارا من تاريخ ١٤٣٨/٣/١ هـ سوف يتم استقبال الزكاة النقدية للتمور عن طريق نظام سداد بفرع الوزارة ليتم في نهاية العام المالي الحالي ترحيل إيرادات زكاة التمور من حساب وزارة المالية لحساب جمعية البر الخيرية.
والجدير بالذكر بأن لجان خرص التمور وتحديد زكاتها قد أنهت أعمالها لموسم هذا العام بتاريخ ١٤٣٧/١١/١٩ هـ والذي استغرق ثلاثون يوما.

 

image image image image image

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بو فهد

    الله يجزاكم خير وبارك الله في جهودكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>