إعصار ماثيو … إلى أمريكا

الزيارات: 1551
التعليقات: 0
إعصار ماثيو … إلى أمريكا
https://www.hasanews.com/?p=6394577
إعصار ماثيو … إلى أمريكا
متابعات - الأحساء نيوز

اجتاح الإعصار المدمر ماثيو جزر الباهاماس، الخميس، ويتجه صوب ولاية فلوريدا الأميركية، بعدما قتل نحو 265 شخصاً في منطقة الكاريبي معظمهم من هايتي.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن العاصفة التي تحمل رياحاً شديدة الخطورة بسرعة 220 كيلومترا في الساعة، ضربت الجزء الشمالي الغربي من الباهاماس في طريقها إلى ساحل فلوريدا الأميركية على المحيط الأطلسي.

 

ونقلت رويترز عن المركز  إن الرياح المصاحبة لماثيو انخفضت سرعتها إلى 210 كيلومترات في الساعة، لكن من المرجح أن يظل إعصارا من الفئة الرابعة على مقياس “سافير سمبسون” المؤلف من خمسة مستويات لشدة الرياح.

وتابع المركز أن الاعصار يقترب من الولايات المتحدة وأنه إما يتجه مباشرة نحو ولاية فلوريدا أو يمر فوق ساحلها بسرعة كبيرة ليل السبت الجمعة.

 

وقال مركز الأعاصير إنه من المبكر للغاية التنبؤ أين سيتسبب الإعصار ماثيو بالضرر الأكبر في الولايات المتحدة لكن التحذيرات من الإعصار شملت ساحل الأطلسي من جنوب فلوريدا وجورجيا وحتى ساوث كارولاينا.

وذكرت قناة (ويز) المتخصصة في مجال الأحوال الجوية أن أكثر من 12 مليونا من سكان الولايات المتحدة يقيمون في المناطق التي شملتها التحذيرات والتنبيهات بشأن الإعصار.

 

وازدحمت الطرق في فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا، كما نفدت الإمدادات من محطات الوقود والمتاجر مع اقتراب العاصفة التي تحمل معها ارتفاعا في الأمواج وأمطارا غزيرة ورياحا تسارعت في الليلة الماضية لتبلغ سرعتها حوالي 205 كيلومترات في الساعة.

وأعلنت حالة الطوارئ في الولايات الأربع التي تقع في مسار الإعصار وفتحت الملاجئ أبوابها في فلوريدا وجورجيا وساوث كارولاينا. وتمكن حالة الطوارئ حكام الولايات من الاستعانة بالحرس الوطني.

وألغيت مئات الرحلات الجوية في جنوب فلوريدا ومن المتوقع أن يتسع نطاق الإلغاء ليشمل الشمال في الأيام القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>