الحفل شهد تكريم عدداً من الشخصيات

ثقافة وفنون الأحساء تحتفي بــــ”ترانزيت”

الزيارات: 472
1 تعليق
ثقافة وفنون الأحساء تحتفي بــــ”ترانزيت”
https://www.hasanews.com/?p=6394529
ثقافة وفنون الأحساء تحتفي بــــ”ترانزيت”
سلطان أحمد - الأحساء نيوز

احتفلت مساء أمس الخميس الــخامس من شهر محرم للعام 1438هــ فرقة “وارف” المسرحية بالأحساء، بطاقم عمل مسرحية (ترانزيت) والتي تم تقديمها بواقع “٨” عروض مسرحية على مسرح المريخي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

شهدت الاحتفالية حضور جماهيري كبير، حيث حضر الاحتفال مدير جمعية الثقافة والفنون الأستاذ علي الغوينم، ومدير بيوت الشباب بالأحساء الأستاذ يوسف الخميس، ومن الرياض الفنان الدكتور نايف خلف، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين والمسرحيين الأحسائيين الكبار، منهم: عبدالرحمن الحمد وعمر العبيدي وأحمد النوه وعادل الخميس وصالح بوحنية وخالد الفريده.

كما تم خلال الاحتفال تقديم دعم من لاعب نادي الفتح اللاعب محمد الفهيد ودعم من الفنان عبدالعزيز الياس ومن الفنان سلمان دعيج.

إلى جانب ذلك شهدت الاحتفالية تكريم الموسيقي الفنان عمر الخميس.

وفي لفتةً مفاجئة تم تقديم فلم يحكي مسيرة الفنان الخميس، وعلاقته مع المسرح منذ ٢٠ عام، الأمر الذي ساهم في تقديمه العديد من الموسيقى وتلحين الأعمال المسرحية للأطفال والكبار، بالإضافة إلى مجموعة من الأوبريتات الوطنية والتاريخية.

وعن ذلك عبر الخميس عن سعادته بهذا التكريم مبيناً أنه التكريم الأغلى في مسيرته، لأنه أتى من المسرحيين، كما أشار إلى أنه شارك في العديد من المهرجانات المسرحية المحلية منها مهرجانات الجنادرية المسرحية، ومهرجان أبها المسرحي، ومهرجان الدمام المسرحي، ومهرجان الاحساء المسرحي، وملتقى مسرح الطفل بالأحسا، بالإضافة إلى المشاركة بمهرجانات المسرح الخليجي في كل من قطر والبحرين والشارقة والكويت، وبمهرجان الاْردن المسرحي والمهرجان المتوسطي لمسرح الطفل بتونس، كما حاز على جوائز أفضل موسيقى ومؤثرات صوتية في عدد من الاعمال المسرحية.

في حين أوضح الأستاذ الغوينم مدير الجمعية أن تكريم المبدعين عادةً متواصلة اعتدنا عليها في الأحساء؛ نظير ما قدموه من جهود وعطاء وتضحيات، وأضاف الغوينم بأن عمر الخميس يستحق كل هذا الاحتفاء به، وكذلك طاقم عمل مسرحية (ترانزيت) والذين قدموا المسرح الهادف والبناء، ورسموا البسمة على وجوه الجمهور الكبير الذي حضر واستمتع بقدرات وطاقات شباب مسرح الأحساء.

t ttt tt

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ال سعود سمعاً وطاعه

    دعم من عبدالعزيز الياس ؟
    دعم من سلمان دعيج ؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>