احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

باحثون: القرفة تُساعد على تبريد الجسم

الزيارات: 1280
التعليقات: 0
باحثون: القرفة تُساعد على تبريد الجسم
https://www.hasanews.com/?p=6394522
باحثون: القرفة تُساعد على تبريد الجسم
متابعات - الأحساء نيوز

قال باحثون استراليون من معهد Melbourne Institute of Technology أن نبات القرفة يساعد في تبريد حرارة الجسم.

ووفقاً لـ” كوروش كلنتر” الأستاذ الفخري في معهد Melbourne Institute of Technology، قام الخبراء بإجراء تجارب على الخنازير حيث أضافوا القرفة إلى طعامها ووضعوها في غرفة معزولة ضبطت فيها كميات ثاني أوكسيد الكربون.

وبعد مراجعة نتائج التجارب تبين للخبراء أن القرفة ساعدت على خفض الإفرازات الحمضية في معدة الحيوانات، كما ساعدت على تخفيض نسبة الببسين، ما أدى بدوره إلى خفض درجة حرارة المعدة لدى هذه الحيوانات في أثناء تناولها للطعام.

وبحسب كلنتر، عندما تشعر الخنازير بالحر فإنها تتنفس بشكل سريع، ما يساعد على الحد من إنتاج ثاني أوكسيد الكربون، وهو ما يساعد على خفض درجة حرارة جسمها.

من جانبه قال “جيان تشن” العامل في فريق كلنتر، “لقد ساعدت القرفة على خفض درجة حرارة الخنازير بمعدل درجتين، ومما ل اشك فيه أن القرفة منتشرة في البلدان الحارة كون تناولها يساعد في تبريد الجسم لا سيما في درجات الحرارة المرتفعة”.

وأشار كلنتر إلى أن تلك التجارب التي أجراها فريقه هي جزء من دراسة شاملة هدفها التأكد من كيفية عمل الأمعاء بشكل عام، حيث تتم تجربة كبسولات خاصة تحتوي على مستشعرات للغازات داخلها، قد تساعد بدورها على معرفة أفضل أنواع الطعام لصحة الجسم والأمعاء على وجه الخصوص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>