احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

ارتفاع أسعار الغذاء العالمية لأعلى مستوى في 18 شهرا

الزيارات: 1726
التعليقات: 0
ارتفاع أسعار الغذاء العالمية لأعلى مستوى في 18 شهرا
https://www.hasanews.com/?p=6394431
ارتفاع أسعار الغذاء العالمية لأعلى مستوى في 18 شهرا
متابعات - الأحساء نيوز

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) اليوم الخميس إن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت في سبتمبر أيلول لأعلى مستوى لها منذ مارس آذار 2015 يقودها السكر.

وسجل المؤشر الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر 170.9 نقطة فى سبتمبر أيلول بارتفاع 2.9 بالمئة عن الشهر السابق وعشرة بالمئة عنه قبل عام.

وقالت الفاو إن أسعار السكر زادت 6.7 بالمئة في سبتمبر أيلول مقارنة بالشهر السابق ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى الطقس السيء في البرازيل أكبر منتج ومصدر للسكر في العالم.

وانخفضت أسعار الحبوب بشكل طفيف لكن أسعار اللحوم ومنتجات الألبان والزيوت النباتية ارتفعت.

وقال عبد الرضا عباسيان كبير الخبراء الاقتصاديين في المنظمة “يرجع جانب كبير من زيادة سبتمبر أيلول إلى السكر فإذا توقف ارتفاع سعر السكر فسوف يستقر المؤشر نوعا ما”.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>